اعلانات يوم جديد

الاثنين، 10 أغسطس 2009

ملخص مواضيع منتديات يوم جديد: “خشبة: حسين ياسر رفض عرض الريان وفضل البقاء مع الأهلي” plus 14 more

ملخص مواضيع منتديات يوم جديد: “خشبة: حسين ياسر رفض عرض الريان وفضل البقاء مع الأهلي” plus 14 more

Link to ملخص منتديات يوم جديد

خشبة: حسين ياسر رفض عرض الريان وفضل البقاء مع الأهلي

Posted: 10 Aug 2009 06:28 AM PDT




[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
كتب: أحمد عزيز – قال الكابتن هادي خشبة مدير الكرة بالنادي الاهلي إن لاعب الفريق حسين ياسر المحمدي رفض عرض الريان القطري وفضل البقاء في صفوف النادي الأهلي.

وقال خشبة في تصريحات للموقع الرسمي للنادي إن المحمدي اتخذ القرار بالبقاء مع الفريق حتى انتهاء عقده رافضا العودة إلى قطر والانضمام لصفوف الريان القطري.

وأضاف خشبة إن الجهاز الفني للفريق تمسك أيضا باللاعب نظرا للعلاقة الجيدة الموجودة بينهما، حيث كان الاهلي قد تسلم عرضا رسميا من الريان القطري يطلب فيه الحصول على خدماته ولكن النادي أرجع قرار رحيل اللاعب بناء على رغبته.

الجدير بالذكر ان اللاعب وشارك في تدريبات الفريق المسائية بشكل طبيعي.


الأهلي يفتقد مجهودات فرانسيس أمام الشرطة بسبب الاصابة

Posted: 10 Aug 2009 06:27 AM PDT



ملخص سيفتقد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي إلى مجهودات المهاجم الليبيري فرانسيس دوي في مباراته أمام اتحاد الشرطة ضمن منافسات الأسبوع الثاني بالدوري الممتاز
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
كتب: أحمد عزيز – سيفتقد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي إلى مجهودات المهاجم الليبيري فرانسيس دوي في مباراته أمام اتحاد الشرطة ضمن منافسات الأسبوع الثاني بالدوري الممتاز والمقرر إقامتها يوم 19 من الشهر الجاري.

وقال الموقع الرسمي للنادي الاهلي إن فرانسيس يعاني من تمزق في العضلة الخلفية أصيب به اللاعب في مباراة الأهلي وغزل المحلة في افتتاح الدوري.

وأكد طبيب الفريق إيهاب علي إن اللاعب سوف يحتاج لخوض برنامج تأهيلي لمدة تتراوح من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع مما يعني انه لن يلحق بمباراة الفريق القادمة في الدوري.

الجدير بالذكر ان فرانسيس ظهر بمستوى طيب في مباراة الفريق الماضية أمام المحلة وسجل الهدف الثاني ليقوده لحصد أول ثلاث نقاط في البطولة.

شاهد هدف فرانسيس في غزل المحلة


طاقم تحكيم تونسي للقاء مصر وغينيا الودي

Posted: 10 Aug 2009 06:26 AM PDT




[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
كتب: كريم رمزي - اختارت لجنة الحكام المصرية برئاسة محمد حسام الدين طاقم تحكيم تونسي لإدارة لقاء منتخب مصر ومنتخب غينيا الودي والمقرر إقامته مساء الأربعاء بإستاد الكلية الحربية.

وذكر الموقع الرسمي للإتحاد المصري لكرة القدم ان طاقم التحكيم التونسي سوف يقوده الحكم الدولي سليم الجديدي (39 عاماً).

ويصل طاقم التحكيم التونسي القاهرة يوم الثلاثاء، على ان يغادر متجهاً لبلاده يوم الخميس.

ويخوض المنتخب المصري لقاء غينيا الودي استعدادا للقاء الهام والمصيري أمام المنتخب الرواندي في المرحلة الرابعة من التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2010 يوم السبت 5 سبتمبر المقبل بكيجالي.


مواجهتان شرستان تحددان هوية طرفي نهائي النخبة

Posted: 10 Aug 2009 06:20 AM PDT

مواجهتان شرستان تحددان هوية طرفي نهائي النخبة..الحصان الأسود يتحدى (الفرسان).. والشباب والحزم في ديربي البلطانفريق التغطية - ابها
تدخل بطولة النخبة الدولية الثانية لكرة القدم منعطفها الأهم مساء اليوم عندما ينطلق الدور نصف النهائي الحاسم على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، حيث يلتقي المفاجأة أبها مع الوحدة بينما يلتقي الشباب مع الحزم في ديربي (البلطان) كما يحب عشاق الناديين تسميته، وكان الرباعي قد وصل إلى هذه المرحلة بعد جهود مميزة قدموها خلال البطولة، ويتوقع أن يحظى نصف نهائي اليوم بإقبال جماهيري غير مسبوق بفضل اللوحات الدعائية الكبيرة والتحفيزات الخاصة بالجماهير التي زينت المنطقة.

أبها * الوحدة
مفاجأة البطولة أبها ومدربه المميز عبيس يحاولان التخلص من عقبة الوحدة على طريقة الاتفاق، وذلك بعد أن حسم تأهله إلى هذا الدور بنفسه وبجهده وبلاعبين معظمهم من فرق الأحياء، بينما ينوي فريق الوحدة إثبات جدارته الفنية التي أظهرها أمام الحزم.
وكان فريق أبها وصل لهذا الدور بعد أن خسر أمام الشباب بأربعة أهداف قبل أن يحقق مفاجأة مدوية بفوزه على الاتفاق بلاعبين معظمهم من الحواري، بينما يدخل الوحدة بصفوف مكتملة وفريق منظم، حيث أظهر وجها فنيا قويا أمام كل من الهلال والحزم جعلته يتصدر البطولة جميعا، وفي المجموعتين من خلال فوزه على الهلال بثلاثية وعلى الحزم بضربات الترجيح.
وينتظر أن يشهد اللقاء تنافساً كبيراً بين لاعبي أبها الجدد ولاعبي الوحدة المعروفين.

الشباب * الحزم
هي (قمة البلطان) كما يحب عشاق الناديين تسميتها وتجمع الشباب القوي والذي غادر سبعة من لاعبيه إلى المنتخب ولاعبان للإصابة ليرتفع العدد الغائب إلى تسعة أمام الحزم المسلح بخطط محسن صالح ومعسكر الإسكندرية الشاق، وتبدوا الحظوظ متساوية بين الشباب والحزم خصوصا أن الفريقين أثبتا قوة كبيرة وتماسكاً واضحاً في الدور التمهيدي.
يدخل الشباب اللقاء بعد أن تأهل إلى هذا الدور برصيد أربع نقاط من الفوز على أبها بأربعة أهداف نظيفة وخسارة من الاتفاق بضربات الترجيح، أما الحزم فيدخل اللقاء بذات الظروف تقريباً حيث فاز على الهلال بصعوبة وخسر من الوحدة بضربات الترجيح.
يذكر أن اللقاء الأول ينطلق في تمام السادسة واللقاء الثاني ينطلق في تمام الثامنة والنصف.


12 ألف متفرج يتابعون لقاء عمان بعد غدٍ

Posted: 10 Aug 2009 06:19 AM PDT

12 ألف متفرج يتابعون لقاء عمان بعد غدٍ.. والاتحاد العماني تغلب على مشاكل النقل التلفزيوني .. الأخضر يكمل عتاده.. على ملعب (السعادة)محمد التويجري وسليمان الزبيدي ـ صلالة وجدة
غاب المدافع نايف قاضي عن تدريبات المنتخب السعودي الأول لكرة القدم المسائية في صلالة العماني أمس الأحد بعد الشد في العضلة الضامة الذي تعرض له في التدريب الصباحي، حيث عمد المدرب بوسيرو في التدريب إلى إخضاع اللاعبين لعدد من التدريبات الفنية اشتملت على تطبيق عدد من الجمل الفنية والتكتيكية ومن خلال إجراء مناورة في منتصف الملعب بهدف الوصول للتشكيل الذي سيخوض به المباراة الودية أمام منتخب عمان يوم الأربعاء المقبل، وساد التدريب روح معنوية مرتفعة من اللاعبين من خلال الحرص على التركيز والاستفادة من توجيهات وتعليمات المدرب، في حين تقرر أن يجري تدريبه اليوم الاثنين عصرا على استاد السعادة.
واستهل المنتخب تدريباته في عمان صباح أمس ضمن المعسكر الذي يقام هناك لمدة أسبوع استعداداً لمواجهتي البحرين في المنامة يوم 5 سبتمبر المقبل، وبالرياض في التاسع من الشهر نفسه في إطار التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2010م، وبدأ المدرب التدريب بحديث مع اللاعبين أكد فيه أهمية مرحلة الإعداد الحالية والتي تتطلب من الجميع الحرص والتركيز ومضاعفة الجهد خلال هذه المرحلة المهمة والاستفادة منها من أجل المباريات المقبلة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.
وأبدى بوسيرو سعادته بما لمسه من روح معنوية وحماس من لاعبي المنتخب والذي سينعكس إيجابياً على مرحلة الإعداد الحالية، عقب ذلك أدى اللاعبون تدريبات لياقية تمثلت بالدوران حول الملعب وتدريبات على تفكيك العضلات وتمارين على تسليم واستلام الكرة، ثم أجرى المدرب بوسيرو مناورة في منتصف الملعب بمشاركة مجموعة من اللاعبين وركز خلالها على التوجيه بأهمية استثمار الفرص أمام المرمى وفك الرقابة عن اللاعبين، وشهد التدريب تعرض اللاعب نايف القاضي لإصابة خرج بسببها ولم يكمل التدريب.
من جهته أكد طبيب المنتخب الدكتور جمال خليفة بأن الإصابة التي تعرض لها نايف القاضي عبارة عن شد في العضلة الضامة، وهو ما يتطلب راحة اللاعب اليوم ومتابعة حالته حتى يتمكن من العودة بإذن الله للتدريبات المقبلة، فيما طمأن على الوضع الصحي لباقي اللاعبين مشيراً لعدم وجود أي إصابات تعيقهم عن المشاركة في التدريبات.
من جهة أخرى أكد مدير المنتخب فهد المصيبيح بأن الأوضاع مطمئنة بالمعسكر في صلالة وتسير كما خطط لها مسبقاً منوها باهتمام ومتابعة الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ونائبه الأمير نواف بن فيصل بن فهد من أجل الاطمئنان على جميع أعضاء البعثة وسير برنامج الإعداد الحالي للمباريات المقبلة في التصفيات الآسيوية.
وأشاد المصيبيح بالجهود التي يقدمها الأشقاء في الاتحاد العماني لكرة القدم ومن دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة ظفار لبعثة المنتخب منذ وصولها إلى ولاية صلالة بمحافظة ظفار انطلاقاً من الحرص على تهيئة كل الإمكانات وتذليل الصعوبات من أجل تحقيق النجاح لمرحلة الإعداد الحالية منوها بالجهود التي يبذلها أعضاء المنتخب وبصفة خاصة اللاعبين.
وعلى صعيد المباراة الودية المرتقبة بين المنتخبين السعودي والعماني التي ستقام عصر يوم الأربعاء المقبل فقد عقد رئيس الاتحاد العماني خالد البوسعيدي اجتماعا أمس باستاد السعادة وبحضور ممثلي عدد من الجهات المختصة للاطلاع على الاستعدادات والتجهيزات في ملعب السعادة لإقامة المباراة في هذا الاستاد المقام حديثا وذلك من أجل العمل على إنجاحها مع الجهات المعنية الأمنية والتنظيمية والإعلامية حيث من المتوقع أن تشهد حضوراً جماهيرياً متميزاً.
وتأكد بشكل نهائي نقلها على الهواء مباشرة، حيث تمكن المسؤولون بالبرنامج الثاني بتلفزيون سلطنة عمان من تجاوز الصعوبات التي تواجه نقل المباراة عبر أكثر من شاشة خليجية، كما سيتم اعتبارًا من اليوم الاثنين بيع تذاكر المباراة للجماهير الرياضية حيث يتسع ملعب السعادة لـ12 ألف متفرج وقد خصص ألفي تذكرة منها للجماهير السعودية، فيما سيقوم بإدراة المباراة الحكم الدولي الكويتي ناصر العنزي وبمساعدة طاقم حكام دولي عماني.
وفي الإطار ذاته عبر رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم السيد خالد بن حمد البوسعيدي عن سعادته بالزيارة التي يقوم بها منتخب المملكة الأول لكرة القدم لسلطنة عمان لإقامة معسكر إعدادي بولاية صلالة، وإشار البوسعيدي خلال الجولة التي قام بها لملعب السعادة صباح اليوم وتابع خلالها جزءاً من التدريب الذي أجراه المنتخب السعودي بأن تواجد المنتخب الكبير بنجومه المعروفين وإجراء مباراة ودية مع منتخب عمان يوم الأربعاء والأخرى يوم الخميس لبدلاء المنتخبين ستكون فرصة للجماهير المحبة للمنتخبين الشقيقين لمتابعتهم في هاتين المباراتين التي أطلقنا عليها لقاء الأشقاء بغض النظر عن نتيجتها خاصة وهي تأتي في إطار أعداد المنتخبين للاستحقاقات المقبلة مرحباً بكافة أعضاء بعثة المنتخب السعودي في بلدهم الثاني وبين أهلهم وأشقائهم مؤكدًا حرص الاتحاد العماني على تهيئة كافة الإمكانات لنجاح مرحلة الإعداد الحالية للمنتخب السعودي.
من جهة أخرى تقرر أن تجمع المباراة التجريبية الثانية التي سيخوضها المنتخب يوم الخميس المقبل بدلاء المنتخب مع المنتخب الأولمبي العماني والتي ستكون فرصة للمدرب بوسيرو للوقوف على جاهزية جميع اللاعبين المنضمين لقائمة المنتخب الحالية.
ودخل المنتخب العماني الأول لكرة القدم اليوم في معسكر داخلي استعداداً لخوض المباراة الودية الدولية أمام المنتخب السعودي مساء الأربعاء المقبل على ملعب استاد السعادة بمدينة صلالة، وبدأ أولى حصصه التدريبية مساء اليوم بإشراف المدرب الفرنسي كلود لوروا على ملعب المباراة، وتأتي هذه المباراة في إطار تحضيرات المنتخب العماني للمشاركات المقبلة، التي يستعد فيها لمباراة الذهاب أمام المنتخب الأسترالي في مدينة سيدني ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الآسيوية 2011م بالدوحة.


أمير عسير يحتفي برئيس بعثة الوحدة

Posted: 10 Aug 2009 06:17 AM PDT

أمير عسير يحتفي برئيس بعثة الوحدةبادي البادي ـ أبها
استقبل الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز آل سعود، أمير منطقة عسير، صباح الأمس في مكتبه بمدينة أبها، عبدالله عسيري رئيس بعثة فريق نادي الوحدة المشارك في بطولة النخبة الثانية الدولية المقامة حاليا في مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالمحالة، حيث قدم العسيري مجسماً تذكاريا للكعبة المشرفة إهداء من عبدالمعطي كعكي رئيس مجلس إدارة النادي، وذلك تقديرا وعرفانا للدور الكبير الذي يقوم به أمير منطقة عسير تجاه دعم الرياضة والرياضيين في وطننا الغالي، وما وجدته بعثات الفرق المشاركة في البطولة من متابعة واهتمام من قبله، جسدت ملامح نجاح البطولة لعامها الثاني على التوالي.


الإدارة أنهت التعاقد رسمياً مع لاعب الحزم عبدالله حيدر

Posted: 10 Aug 2009 06:16 AM PDT

الإدارة أنهت التعاقد رسمياً مع لاعب الحزم عبدالله حيدر .. (3) آلاف مشجع يستقبلون لاعبي الرائد في بريدة بالأهازيجعبدالله العمري ـ بريدة
وسط حضور أكثر من ثلاثة آلاف مشجع اكتظ بهم مقر نادي الرائد في سابقة هي الأولى بتاريخ الرائد، أن يحضر هذا العدد في التدريبات بحضور رابطة المشجعين التي تغنت كثيرا بلاعبي فريقها الذين عادوا لتدريباتهم اليومية استعدادا لدوري زين للمحترفين. وشهد التدريب مشاركة جميع اللاعبين ماعدا الثلاثي مازن الفرج وأحمد سعد وظافرالبيشي، حيث غابوا بعذر مسبق من إدارة الكرة. وأجرى مدرب اللياقة البرازيلي فابيو اختبارات قياس لجميع اللاعبين ثم بعد ذلك أجرى مدرب الفريق البرتغالي الفريدو أكاسيو مناورة على كامل الملعب شهدت مشاركة المالي ابوتا الذي قدم عطاء كبيرا، حيث صفقت له الجماهير الحاضرة كثيرا وحظي التدريب بمتابعة رئيس النادي فهد المطوع وعدد كبير من أعضاء شرف النادي، وبعد نهاية التدريب أقام المركز الإعلامي بالنادي بالتعاون مع مجلس الجمهور الرائدي حفلا ترحيبيا لجميع اللاعبين المنضمين حديثا للفريق.
وعلى نفس الصعيد أنهى رئيس الرائد فهد المطوع التعاقد رسميا مع لاعب الحزم السابق عبدالله حيدر، حيث وقع معه عقدا رسميا لمدة ثلاث سنوات، بحضور وكيل أعماله محمد الخليفة. يذكر أن اللاعب شارك بالمناورة وقدم مستوى ممتازا حاز من خلاله على رضا مدرب الفريق.


التعاون يكثف تدريباته ويستعد لمغادرة الإسماعيلية

Posted: 10 Aug 2009 06:15 AM PDT

التعاون يكثف تدريباته ويستعد لمغادرة الإسماعيليةعمر الربدي ـ الإسماعيلية
يواصل فريق التعاون الأول استعداداته اليومية في معسكره الإعدادي الذي يقيمه هذه الأيام في محافظة الإسماعيلية المصرية، حيث شمل التدريب يوم أمس العديد من الجوانب اللياقية والفنية التكتيكية الجماعية، كما خصص مدرب الفريق عبدالرزاق الشابي دروساً تدريبية لخط الدفاع ولاعبي الأطراف.
في الجانب الآخر يواصل حراس المرمى الثنيان والخالدي والدوسري تمارينهم الخاصة مع المدرب التونسي محمد عليوي، الذي شرح لهم الأخطاء التي حضرت في لقاء الأكاديمية، مطالباً اياهم بتفاديها مستقبلاً.
وكشفت مصادر (الرياضي) أن إدارة نادي التعاون بقيادة المهندس محمد السراح تدرس بجدية وبالتنسيق مع الجهاز الفني للفريق نقل المعسكر الحالي للفريق الأول لكرة القدم إلى موقع آخر خلال اليومين المقبلين لقتل الملل الذي ربما يخيم على عناصر الفريق مستقبلاً، ويأتي ذلك بعد أن أوضح مدرب الفريق للإدارة سوء أرضية الملعب بالإضافة لضيق مرافق المعسكر بشكل عام، ونقلت الإدارة رغبتها للشركة الراعية والتي ستبحث عن المكان الملائم والأفضل بالاتفاق والتشاور مع رئيس النادي.
من جهة ثانية فقد قرر السراح اعتماد مصروف خاص للاعبي فريقه بعد كل مباراة ودية يخوضها الفريق في معسكره الحالي، ويأتي ذلك الإقرار للرفع من الحالة المعنوية لدى اللاعبين ولحاجة أفراد الفريق للمادة خاصة في ظل تواجدهم خارج أرض الوطن، واستلم كافة اللاعبين أول مصروف لهم بعد لقاء فريق الأكاديمية العربية والذي انتهى تعاونياً بخماسية.
ويشهد معسكر الفريق التعاوني بالإسماعيلية العدديد من الطرائف، حيث يعتبر اللاعب علي المبرك أكثر من يقوم بالمقالب والفزعات لمن يطلب منه ومن لم يطلب، حيث تحمل مهمة الحلاقة للاعبي الفريق في ظل عدم وجود صالون بالقرية الأولمبية ونجح بمهمته بامتياز!
اللافت أن طباخ مطعم القرية الأولمبية لايجيد (الكبسة) السعودية مما دعا المبرك للتدخل وتقديم دروس خاصة له في الكسبة لينجح في مهمته بكل اقتدار، في المقابل يمتاز المدرب عبدالرزاق الشابي بالجدية والصرامة في التدريب والروح المرحة خارجه.


باجيو العرب والبنمي جارسيس يشعلان تدريبات الاتفاق اليوم

Posted: 10 Aug 2009 06:14 AM PDT

سليمان الجابري ـ الدمام
حسمت الإدارة الاتفاقية في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول بتونس صفقتي المحترفين الجزائري الحاج عيسى لاعب فريق وفاق سطيف وصاحب جائزة أفضل لاعب عربي للعام 2007م، مقابل مليون وتسعمئة ألف دولار نصيب النادي الجزائري، منها 600 ألف دولار لمدة موسمين بحيث تكون الأفضلية للاتفاق في التجديد لموسم آخر، ومهاجم فريق أكاديكما البرتغالي الدولي البنمي جوس لويس جارسيس لمدة موسم واحد بمبلغ تجاوز 400الف دولار بعد مفاوضات طويلة وجادة قادها مسؤول الاحتراف بالنادي خالد لحوار ووكيل أعمال اللاعبين بالخليج عبد الله الشريدة مع اللاعب ووكيل أعماله الرئيسي بعد أن طلب الأخير دفع مبلغ 500 ألف دولار مقابل موافقته على توقيع اللاعب للاتفاق وعدم توجهه الى أندية أخرى في ظل العروض الكثيرة التي وصلت اللاعب.
ومن المنتظر ان يتواجد مساء اليوم بمقر نادي الاتفاق اللاعبان المحترفان الجزائري والبنمي في حال أكملت الإدارة الاتفاقية التأشيرات اللازمة لهما بدخول الأراضي السعودية صباح اليوم، بعد أن وصلا للبحرين مساء أمس ليتمكنا من دخول الدمام عبر جسر الملك فهد الرابط بين السعودية والبحرين, وبالصفقتين يغلق الاتفاقيون ملف الأجانب قبيل انتهاء فترة التسجيل بأيام معدودة.
من جانبه أكد عبدالعزيز الدوسري رئيس النادي في اتصال مع (الرياضي) ان انتقال الحاج عيسى للاتفاق هو مكسب للدوري السعودي وإضافة قوية للفريق في الموسم المقبل، وقال: لقد حرصنا على جلب اللاعب للإمكانات العالية والمهارات الفردية الجيدة التي يتمتع بها. وحول الأقاويل التي تشكك في اصابة اللاعب قال الدوسري: لقد اجرينا للاعب كشفا طبيا بتونس وثبتت سلامته وسنعمل له فحصا آخر له بالدمام للاطمئنان عليه قبل التوقيع الرسمي معه.
وشهد منتدى النادي الرسمي يوم أمس احتفالية عارمة من قبل الجماهير الاتفاقية ابتهاجا بإنهاء الإدارة لصفقة اللاعبين، ومن المنتظر ان يشهد النادي اليوم حضورا جماهيريا وإعلاميا مميزا لاستقبال اللاعبين.
من جهة أخرى شهد تدريب الفريق الأول مساء أمس مشاركة المحترف المغربي الجديد يونس المنقاري في أول تدريب له مع الفريق، وقدم لمحات جميلة في التدريب نالت إعجاب الجماهير الاتفاقية ولم يشارك في التدريب الحارس محمد خوجة والمدافع فهد المفرج بإذن مسبق من الادارة.
ومن المتوقع ان يصل يوم غد مدرب الحراس الجزائري حسان ساسان الذي اعلنت الادارة التعاقد معه للبحرين قادما من الجزائر حيث سيشرف مباشرة على حراس الفريق الاول في تدريب الغد.


الأخضر الصغير يختبر قوته أمام كبار ظفار الإماراتي

Posted: 10 Aug 2009 06:13 AM PDT

الأخضر الصغير يختبر قوته أمام كبار ظفار الإماراتيعلي هبة ـ الدمام
يخوض المنتخب السعودي للشباب في كرة القدم (تحت 19سنة) مباراة قوية أمام الفريق الكروي الأول للظفرة الإماراتي على ملعب استاد انتون تريفر وسط مدينة نيوستاد في معسكره المقام حالياً بألمانيا استعداداً للمشاركات الآسيوية المقبلة.
ويسعى الجهاز الفني بقيادة انرستو الذي وصف اللقاء بالهام، لإعداد المنتخب لخوض اللاعبين تجربة قوية أمام لاعبين يكبرونهم سناً للكشف عن نقاط الضعف والقوة في صفوفه، بعد أن خاض لقاء تجريبيا قبل ثلاثة ايام امام اف سي كورنخ، في حين يعد فريق الظفرة من الفرق الاماراتية الجيدة ويملك لاعبين محترفين ويهدف مسؤولو النادي من هذه المباراة لتجهيزه للمسابقات المحلية بالامارات من خلال هذا المعسكر الذي يقيمه بألمانيا.
من جهة ثانية واصل شباب الأخضر تدريباتهم اليومية مع المدرب انرستو الذي ركز على التدريبات اللياقة وبعض الجملة التكتيكية من الاطراف والعمق لجميع اللاعبين، ويأتي هذا بعد الراحة التي منحت للاعبين لعدة ساعات قضوها مع الاجهزة في جولة حرة بمدينة نوربيرج وزيارة خاصة لمصنع شركة بوما للمنتجات الرياضية بدعوة من الشركة المتعهدة بتأمين الملابس للمنتخبات السعودية.
من جهة أخرى.. يحظى الاخضر الشاب بالكثير من الاهتمام من المسؤولين بالاتحاد الالماني او المتابعين للكرة السعودية من الجماهير التي تتواجد مع كل تدريب للاخضر ومن هؤلاء ميشيل معمر الذي يبلغ من العمر 90 عاما ويقود دراجته التي يمتلكها لأكثر من 60 عاما حضر مخترقا استعداد المنتخب بصحبة احد احفاده بطلب مقابلة افراد البعثة بملعب نادي (تي في سي) بباد قوقنق الذي يتدرب عليه الأخضر بشكل يومي، ورحبت بعثة الأخضر به واستجابت لطلبه بالتوقيع على كرة احضرها معه.
ويقول ميشيل: علمت عن تواجد المنتخب السعودي فسعيت الى مقابلتكم فأنا معجب بالرياضة السعودية ومتابع لها، رغم انه يعيش في منطقة ريفية فقد اهتم بالزراعة بعد تقاعده من العسكريه قبل 40 سنة، وقد وجد ميشيل كل ترحيب من ادارة المنتخب برئاسة عبدالله المصيليخ. ويعد ميشيل من الاشخاص المعروفين للكثير من مقاطعة باد قوقنق بحكم عمره وتاريخه الطويل وايضا لصحته القوية في مثل هذا العمر.
من جانب آخر شهد اللقاء الودي الذي لعبه المنتخب امام اف سي كورنخ بحضور عدد من الجماهير الصغار مرتدية فانلات من الاندية السعودي كالاهلي والاتحاد والنصر والهلال في تعبير منها عن معرفتها التامة بالكرة السعودي كما هو الاعجاب لبعض اللاعبين كاللاعب مالك معاذ ورقم (9).
على صعيد آخر.. اعتمد الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات، أسماء منتخب المملكة للشباب لكرة القدم المرشحين من قبل الجهاز الفني لدخول المعسكر الإعدادي الذي سيقام باستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض خلال الفترة من 24 إلى 28 أغسطس الجاري، استعداداً للمشاركة في التصفيات الآسيوية للشباب وهم: عبدالله السديري، عبدالرحمن السعيد، بندر البيشي، مبارك البيشي (الهلال) عبدالله الشمري، فهد الرشيدي، عبدالاله النصار، عبدالله العازمي، ناصر السبيعي (النصر) عبدالله عطيف، صالح القميزي، نواف الغامدي (الشباب) عبدالله الحافظ (الاتفاق) ياسر الشهراني (القادسية) عثمان التكروني، فواز الخيبري (الأنصار) يحيى دغريري (حطين) رامي داخل، هتان باهبري، أحمد عسيري، فواز القرني (الاتحاد) عبدالله المحمد، ياسر الفهمي، أحمد العوفي، معتز هوساوي، مهند الفارسي، سعيد المولد (الأهلي) محمد مجرشي (الفيصلي).


الأهلي ينهي معسكره بفوز مثير على الوصل الإماراتي

Posted: 10 Aug 2009 06:12 AM PDT

محمـــــد الجابـري وسعود الثبيتي ـ جــدة
بحضور الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء شرف النادي الأهلي، والمشرف على جهاز كرة القدم الأمير فهد بن خالد، ورئيس النادي عبدالعزيز العنقري، كسب فريق الأهلي الأول لكرة القدم مباراته مساء أمس أمام الوصل الإماراتي بنتيجة (2 – 1) في اللقاء الودي الذي أقيم على ملعب بادنوهيم بمدينة فرانكفورت، والذي يعتبر اللقاء الخامس والأخير ضمن اللقاءات الودية لفريق الأهلي في معسكره بألمانيا.. وقد انتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف مقابل لاشيء عن طريق المهاجم توليدو، وفي الشوط الثاني أضاف توليدو الهدف الثاني تتويجاً للمستوى والعطاء الجيد الذي قدمه في اللقاء في حين أهدر حسن الراهب ضربة جزاء في شوط المباراة الأول.
وبدأ مدرب الأهلي ألفاروا اللقاء بتشكيلة مكونة من ياسر المسيليم لحراسة المرمى، وإبراهيم هزازي وجوسيمار ومحمود معاذ وفيصل معوضة لخط الدفاع، وحمود عباس وعلاء ريشاني ومعتز الموسى ومحمد السفري لخط الوسط، وتوليدو وحسن الراهب في خط الهجوم، في حين كان على دكة الاحتياط عبدالله معيوف، أحمد درويش، محمد أمان، وليد باخشوين، بدر الخراشي، أحمد مفلح. وأجرى مدرب الأهلي تغييراته العناصرية خلال مجريات المباراة بتبديل اللاعبين للوقوف على جاهزيتهم الفنية والبدنية، وعقب نهاية اللقاء كان مدرب الأهلي في قمة السعادة من المستوى الذي قدمه لاعبو الأهلي والأداء الذي قادهم لتحقيق الفوز مع الظهور بمستوى مميز.
وسيختتم فريق الأهلي معسكره الإعدادي يوم غد الثلاثاء، حيث سيغادر أفراد البعثة ألمانيا عائدين إلى جدة ليواصلوا تدريباتهم استعداداً للقائهم الافتتاحي في مسابقة دوري المحترفين الثلاثاء المقبل أمام الرائد على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة.
على صعيد آخر انضم إلى كشوفات النادي الأهلي (أطول لاعب كرة سلة في السعودية) اللاعب مشاري بن فهيد الهجلة المطيري ويبلغ من العمر 17 عاماً وطوله (مترين و 40 سم) واللاعب من سكان المدينة المنورة وصاحب سمعة جيدة في مهارات وأساسيات كرة السلة، وقام بتسجيل اللاعب المشرف على فريق كرة السلة بالنادي الأهلي حمود المالكي، وكان الدور الكبير في تسجيل اللاعب يعود إلى مجهودات نائب رئيس الأهلي خالد باسهل والمشرف على فريق السلة وذلك تدعيما لفريق كرة السلة بالنادي الأهلي باللاعبين الموهوبين أصحاب الإمكانات الفنية الجيدة.
من جانبه.. امتدح المشرف على جهاز كرة القدم بالنادي الأهلي الأمير فهد بن خالد المستوى الكبير الذي قدمه لاعبو الأهلي في مباراتهم مساء أمس أمام الوصل الإماراتي وتحقيق الفوز بنتيجة (2-1) وذلك بعد العطاء والمستوى اللافت الذي أظهره اللاعبون وتطبيقهم لما طلبه منهم مدرب الفريق ألفاروا الذي قدم بدوره أسلوباً فنياً جيداً ونجح اللاعبون في تطبيق الجمل التكتيكية داخل أرض الملعب من خلال تقديم عطاء ومستوى مميز على الرغم من أن الفريق غاب عنه اللاعبون الدوليون، واستطاع البدلاء أن يظهروا بأداء جيد وأن يؤكدوا على جاهزيتهم الفنية وقدرتهم على أن يشكلوا رافداً ودعماً قوياً للفريق الأهلاوي.. وأشاد سموه بالأداء الذي قدمه المهاجم توليدو الذي استطاع أن يسجل هدفي الفوز إلى جانب بقية لاعبي الفريق الذين ظهروا بأداء فني رفيع.


بين سر إصرار وكيل إمارة عسير على تقديمه إلى جواره

Posted: 10 Aug 2009 06:11 AM PDT

..المعجل يكشف خفايا اللصوص لـ(الرياضي)حوار: أحمد جابر
كشف خالد المعجل مدير الفريق الشبابي تفاصيل حادثة السرقة التي تميز بها زميلنا حسن المالكي في عدد الأمس بالصفحة الأولى، وأكد أن اللصوص استولوا على جميع ممتلكاته الخاصة هو وعائلته من مجوهرات وتلفزيونات وكل أغراضه الثمينة. كما تطرق للقاء الحزم الليلة وعدد من الأمور التي تخص الشأن الشبابي وخفايا ما دار بينه وبين وكيل إمارة عسير في الحوار التالي:

* ماذا عن قصة السرقة التي تميز بها زميلنا حسن المالكي؟
ـ كلمني ولد أختي من أجل أن يتوجه لتصليح المكيفات فوجد كل البيت مسروقأ، مجوهرات وساعات وذهب وتلفزيون وكل المنزل وجده مسروقا (حسبي الله ونعم الوكيل).
* إلى أي مرحلة وصلت الاستعدادات؟
ـ الشباب دائما جاهز ولله الحمد، وعتبي على جريدة (الرياضي) لعدم إبراز نادي الشباب في حفل الوفود ودور الشباب في إنجاح الاحتفاء، وعلى العموم جريدة نحترمها ونقدرها ونجل منسوبيها، والشباب جاهز كعادته لأي لقاء بل هو جاهز إن شاء الله للموسم الرياضي الجديد.
* كيف ترى انضمام التايب للشباب وهل سيحضر لأبها لتحفيز اللاعبين؟
ـ لن يحضر لأبها وهو يواصل تدريباته اليومية في الرياض وهو طبعا من الصفقات المهمة، لاعب له تاريخ وله مكانته ونتمنى له التوفيق.
* ماذا عن لقاء الحزم؟
ـ لقاء استعدادي للدوري ونحن ننظر لكل لقاء بنظرة محايدة ونهتم بجميع المواجهات والنقص يؤثر على أي فريق لكن الموجودين فيهم الخير والبركة، ونتمنى أن نواصل الاستعداد الأمثل الذي بدأناه.
* ماذا دار بينك أنت ووكيل إمارة عسير خلال إصراره على أن تكون أول الجالسين بجواره؟
ـ دار بيننا حوار ودي أخوي وأشكره على أخلاقه العالية وحفاوته وهذا أمر غير مستغرب على سعادته وله مني كل الاحترام والتقدير.
* وهل معسكركم ناجح؟
ـ نعم وبكل المقاييس التي خططنا لها.
* كلمة أخيرة؟
ـ أشكركم وأرجو أن يتم نشر أخبار الشباب والتي تستحق نظرا لاتساع شعبيته واتساع دائرة محبيه، ولك كل الشكر أخ أحمد ونقدر جهودك الواضحة.


العميد يستقبل إنبي اليوم وينتظر الرد النهائي من المشعل

Posted: 10 Aug 2009 06:09 AM PDT

.. المنتشري يصيب الاتحاديين بالرعبهاشم العبدلي ـ جدة
أنهت إدارة نادي الاتحاد كافة المطالبات المستحقة على النادي، بعد أن وصلت آخر اتفاقية متعلقة بنادي سبرتا رورتردام الهولندي الى النادي يوم امس، والتي توصلت فيها الاداراة الاتحادية الى تجزئة المبلغ على ثلاث دفعات بتراض من الطرفين، وتكفل بها عضو الشرف المؤثر منصور البلوي، وبعث النادي خطاباً رسمياً إلى لجنة الاحتراف صباح أمس بكافة التفاصيل.
من جهتها.. تنتظر إدارة نادي الاتحاد رد مهاجم الفريق طلال المشعل بعد أن قدمت له عرضاً رسمياً للتجديد معه، وأكد حامد البلوي مدير الفريق أنه تم تقديم عرض رسمي يناسب إمكانات النادي المادية وقدرات اللاعب الفنية وحسب رأي الجهاز الفني.
وينخرط اليوم حارس الفريق علي المزيدي الذي وصل امس الي جدة وتواجد بالنادي برفقة وكيل اعماله عبد العزيز الحبشي، وقد أنهى وكيله كافة الأمور المتعلقة والإجراءات النظامية التي تخص اللاعب وسيؤدي تمارينه ابتداء من مساء اليوم.
كما أصيب الجهاز الفني بخيبة أمل بعد إصابة اللاعب الشاب باسم المنتشري في المفصل يتوقع ان تكون (رباط صليبي) وسيغيب عن الملاعب فترة ستة اشهر. الجدير بالذكر ان المنتشري تم تصعيده الى الفريق الاول من فريق الشباب، وقدم مستويات كبيرة في خانة قلب الدفاع في معسكر اسبانيا الأخير.
وعلى صعيد التدريبات تقدم محمد نور قائد الفريق تدريب أمس الذي شهد مشاركة المحترف الارجنتيني لوسيانو وبقية اللاعبين واشتمل على جوانب فنية وتكتيكية وتسديدات على المرمى.
من جهة أخرى.. تصل عصر اليوم الاثنين الى مطار الملك عبد العزيز بجدة بعثة الفريق المصري إنبي لملاقاة الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد وديا غدا الثلاثاء على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في ظل استعدادات الفريقين للموسم الرياضي المقبل في مصر والسعودية، والذي خاض منه الفريق المصري أولى مبارياته في الدوري المصري يوم الجمعة الماضي امام فريق الزمالك وخسره بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدف واحد، ورغب الفريق المصري بتجربة جاهزيته للقاء المصيري الذي سيخوضة مساء يوم الاحد المقبل في العاصمة المصرية القاهرة امام فريق انتر كلوب الكونجولي بالجولة الثالثة لبطولة الكونفدرالية الافريقية، فيما يستعد الفريق الاتحادي لأولى مواجهاته في السابع والعشرين من شهر شعبان الحالي امام فريق الفتح والذي يسعى الفريق الاتحادي للحفاظ على لقبه في الموسم الماضي لدوري المحترفين السعودي.
ويرأس البعثة المصرية رئيس مجلس الإدارة لشركة إنبي المهندس فخري عيد وتضم كلا من: ضياء السيد المدرب العام للفريق بالاضافة الى 22 لاعبا والجهازين الإداري والفني الذي يقوده المدرب انور سلامة، فيما سيغيب عن الفريق المصري في هذه الرحلة ابرز لاعبي الفريق وهم احمد المحمدي واحمد رؤوف وعبدالعزيز توفيق الذين انضموا الى منتخب مصر الذي سيلاقي نظيره الغيني يوم الاربعاء المقبل، وكذلك سيغيب عن فريق انبي لاعبه الموزمبيقي مانو الذي انضم مؤخرا الى منتخب بلاده وتقرر ان يخوض الفريق المصري اول تدريباته مساء اليوم الاثنين، وتحديدا في تمام الساعة التاسعة على الملعب الرديف بنادي الاتحاد.
وأنهت العلاقات العامة في نادي الاتحاد مساء امس استعدادها الكبير لاستقبال البعثة المصرية وحرص مدير العلاقات العامة بالنادي يوسف النجار على عقد عدة اجتماعات مع جميع العاملين في العلاقات وقام بتوزيع المهام المنوطة بهم لاستقبال الاشقاء المصريين وتوفير سبل الراحة لهم في هذه الزيارة التي تعتبر الاولى للسعودية، فيما تقرر ان تؤدي البعثة المصرية العمرة ظهر بعد غد الأربعاء قبل مغادرة الأراضي السعودية في طريقها للعاصمة المصرية القاهرة.


الخثران يفاوض الاتفاق.. ويوقع للوحدة في منزل المرزوقي

Posted: 10 Aug 2009 06:08 AM PDT

الخثران يفاوض الاتفاق.. ويوقع للوحدة في منزل المرزوقيبادي البادي ـ جدة
أبرمت إدارة نادي الوحدة مساء أمس عقداً احترافياً مع لاعب نادي الهلال السابق عبدالعزيز الخثران لمدة عام واحد بحضور عضو مجلس الإدارة إيهاب المرزوقي ووكيل أعمال اللاعب عبدالرحمن الخنين، ووقع الخثران في منزل إيهاب المرزوقي على كورنيش جدة، بعد أن ترددت أنباء سابقة عن اقترابه من التوقيع للاتفاق، ولم يغادر اللاعب للتوقيع بنادي الوحدة بمكة نظراً لضيق الوقت، فاللاعب قدم لمطار جدة في الساعة السابعة، وكانت رحلة العودة عند الساعة العاشرة، وقام اللاعب بعد التوقيع بمغادرة مدينة جدة متجها إلى الرياض لإنهاء بعض الارتباطات ومن ثم العودة يوم الأربعاء المقبل للانضمام لتدريبات (الفرسان).
وفي تصريح خاص لـ(الرياضي) بعد توقيع العقد مباشرة عبر اللاعب عبدالعزيز الخثران عن سعادته الغامرة بانضمامه للفرسان وأكد أن الوحدة نادٍ كبير بتاريخه، فهو من أوائل الأندية من ناحية التأسيس بالإضافة إلى أنه أول ناد سعودي يحقق بطولة محلية قائلاً: أتشرف باللعب له وإن شاء الله أقدم ما يسعد جماهير نادي الوحدة التي غمرتني بحبها وكرمها منذ قدومي، وأتمنى أن أقدم ما يسعدها في الفترة المقبلة، وأنا متفائل بالفترة المقبلة مع نادي الوحدة، وأتمنى أن أكون فأل خير عليهم وأن يحقق الفرسان أول بطولة هذا الموسم وأوفق أنا زملائي في النادي في تقديم ما يرضي جماهير نادي الوحدة وحول ناديه السابق الهلال أكد الخثران أنه وقع مخالصة مالية مع الهلال بتراضي الطرفين قائلاً: أنتهز هذه الفرصة لتقديم الشكر لمجلس الإدارة الهلالية على رأسها الأمير عبدالرحمن بن مساعد وأعضاء الإدارة الهلالية على تفهمهم لموقفي وأشكر جميع الجماهير الهلالية وجميع من وقف خلف عبدالعزيز الخثران.


أمن النادي أقام حاجزاً بشرياً لحماية المحترف الليبي خلال المؤتمر الصحفي عقب التوقيع .

Posted: 10 Aug 2009 06:07 AM PDT

أمن النادي أقام حاجزاً بشرياً لحماية المحترف الليبي خلال المؤتمر الصحفي عقب التوقيع .. التايب: لست من مواليد (العريجاء)بدر الرويس ـ الرياض
رفض الليبي طارق التايب عقب توقيع عقده الاحترافي مع فريق الشباب مساء أمس الأحد لمدة عام واحد أن يكون اختيار فريقه الجديد بدافع الانتقام من نادي الهلال الذي ابعده في نهاية الموسم الماضي بعد 3 مواسم احترافية ناجحة، وقال في المؤتمر الصحفي رداً على سؤال بأن يكون انتقاله من باب (اغاظة) الفريق الأزرق: الأمر ليس هكذا، فقد فضلت أن يكمل أولادي دراستهم في المدرسة هنا، وأنا لست من مواليد (العريجاء) أو (الروضة) وليست لدي مشكلة مع نادي الهلال ولا جمهوره وتربطني بالجميع علاقة طيبة وأنا لاعب محترف واخدم النادي الذي العب له وهذا حال لاعبي كرة القدم المحترفين وتفكيري منصب في خدمة نادي الشباب فقط.
ووقع التايب على أوراق انتقاله للشباب أمس في مقر الإدارة الشبابية بحضور رئيس نادي هلال الساحل السوداني سليمان كير وأمين عام نادي الشباب عبدالله القريني ومسؤول لجنة الاحتراف بالنادي خالد الزيد، قبل أن يتجهوا إلى المؤتمر الصحفي وسط حضور جماهير كبير ملأ القاعة الرئيسية قبل ساعتين كاملتين من بداية المؤتمر، واضطر أكثر من 100 شخص للوقوف خارج أسوار المسرح لعدم إمكانية دخولهم بسبب الزحمة الكبيرة، وظهر طارق التايب بسعادة بالغة عند توقيع العقد وكذلك بالحفاوة الكبيرة من قبل الجماهير الشبابية، بينما اضطر أمن النادي بوضع حاجز بشري من أجل سلامة اللاعب من الجماهير الشبابية الحاضرة التي ترغب في التقاط الصور التذكارية.
وقال التايب في سياق كلمته: يسرني التوقيع لنادي الشباب وفريق الشباب من الفرق التي كانت تعجبني وتلفت انظاري خاصة وأنه يقدم كرة حديثة وسوف ترون طارق في الملعب أكثر إبداعاً.
وحول أنه لا يقدم الكثير للفرق التي يلعب لها خاصة وأنه وصف باللاعب الاستعراضي، أكد طارق التايب أنه لا يجب الالتفات لكل ما يقال عنه خاصة وأنه كشف عن تلقيه عروض عدة وفي مقدمتها العرض الذي قُدم له من نادي الأهلي المصري.
وأكد القريني في بداية المؤتمر الصحفي أن إدارة نادي الشباب كانت حريصة كل الحرص لاتمام صفقة انتقال اللاعب الليبي بقوله: الإدارة حرصت بعد نهاية الموسم الماضي الحافل بالإنجازات الشباب أن تكون الصفقة الجديدة للموسم الحالي تشمل استقطاب بعض النجوم وفي مقدمتهم اللاعب طارق التائب الذي يعتبر لاعباً كبيراً ولذلك حرصنا على ضمه لأنه لاعب معروف لدى الوسط الرياضي العربي والسعودي وأعتقد بأنه سيقدم إضافة كبيرة للنادي.
وأشار إلى أن مدة العقد عاماً واحداً وبقيمة مالية مليون وستمئة وخمسين ألف دولار إضافةً إلى توفير السكن للاعب وبعض المزايا التي يحصل عليها اللاعب المحترف.
من جانبه قال رئيس مجلس إدارة نادي هلال الساحل السوداني في سياق كلمته: يسرني ويشرفني اكمال صفقة اللاعب طارق التايب لمصلحة نادي الشباب وأتمنى أن تنمو علاقتنا مع هذا النادي مستقبلاً، وحول ماذكر بوجود تنسيق مسبق بين الناديين تمهيداً لنقل اللاعب للنادي العاصمي على أن يقضي أكبر فترة ممكنة من مدة إيقافه من الاتحاد الدولي لكرة القدم في السودان، أكد أنه لم يكن هناك أي تنسيق مسبق وأن العلاقة والمفاوضات تمت عن طريق وكيل أعمال اللاعب إذ قدم نادي الشباب عن طريقه رغبته في انضمام اللاعب لصفوف فريقه الأول لكرة القدم وأن الصفقة تمت بكل ود واحترام.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق