اعلانات يوم جديد

السبت، 22 أغسطس 2009

ملخص مواضيع منتديات يوم جديد: “¤¤طلب مواعيد حلقات المشايخ خلال شهر رمضان¤¤” plus 14 more

ملخص مواضيع منتديات يوم جديد: “¤¤طلب مواعيد حلقات المشايخ خلال شهر رمضان¤¤” plus 14 more

Link to ملخص منتديات يوم جديد

¤¤طلب مواعيد حلقات المشايخ خلال شهر رمضان¤¤

Posted: 22 Aug 2009 06:50 AM PDT

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نرجو من الإخوة الكرام المتابعين لقناة الناس أن يمدونا بمواقيت البرامج في شهر رمضان.
بارك الله فيكم على هذا المجهود المبارك


ما شعورك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Posted: 22 Aug 2009 06:03 AM PDT

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما شعورك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ما شعورك عندما تشاهد الفقراء ينامون وياكلون ويشربون
فى الشارع وينامون فى الشارع فى فصل الشتاء والخريف
وانت تنام وترتاح على سريرك وتستغطى
ما شعورك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عندما تكون تمرح وتلعب وتتفسح ورائيت طفلة تبكى
وتقول امى انتى فين ياامى
ما شعورك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عندما تمشى فى الشارع وترى الاعلانات للاطفال
التيهة والمخطوفة والهربانة
ما شعورك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عندما ترى اعلانات الناس المختليفن عقلين
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .


ميسي يقود الأرجنتين أمام البرازيل

Posted: 22 Aug 2009 05:52 AM PDT

أعلن دييجو مارادونا المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني الجمعة القائمة التي يخوض بها اللقاء المصيري أمام ضيفته البرازيل في تصفيات كأس العالم يوم الخامس من الشهر المقبل، حيث جاء على رأسها نجم الهجوم ليونيل ميسي.

واستدعى مارادونا أبرز نجوم الفريق بمن فيهم المهاجمين سيرخيو أجويرو وكارلوس تيفيز ولاعب وسط ليفربول الإنجليزي خافيير ماسكيرانو، والظهير الأيمن المخضرم خافيير زانيتي.

وغاب عن القائمة للإصابة لاعب الوسط لوتشو جونزاليس، والمدافع مارتين ديميكيليس، فيما وجهت الدعوة لفابريسيو كولوتشيني كي يعوض المستبعد دانييل دياز.

وأعرب مارادونا في مؤتمر صحفي عن تشوقه لخوض اللقاء الذي سيقام في ملعب "خيجانتي دي أورييتو" بمدينة روساريو، قائلا "أنتظر هذه المباراة كالظمآن ينتظر الماء".

وأشاد مارادونا بنظيره البرازيلي كارلوس دونجا الذي كون فريقا "رائعا" وقام بعمل "جيد" مع فريق السامبا، مشيرا في الوقت نفسه إلى ضرورة الفوز في المباراة للتأهل لنهائيات كأس العالم.

وتدخل البرازيل المباراة في الخامس من سبتمبر المقبل متصدرة لتصفيات أمريكا الجنوبية برصيد 27 نقطة، في حين تتأخر عنها الأرجنتين بخمس نقاط مما يضعها في المركز الرابع.

وانتهى لقاء الذهاب بين الطرفين في ملعب مينيراو بمدينة بيلو أوريزونتي البرازيلية بالتعادل دون أهداف.

وشملت القائمة التي أعلنها مارادونا كلا من:.

حراسة المرمى: ماريانو أندوخار (كتانيا الإيطالي) - بابلو كاريسو (ساراجوسا الإسباني) - سيرخيو روميرو (ألكمار الهولندي).

الدفاع: خافيير زانيتي، نيكولاس بورديسو (إنتر الإيطالي) - فابريسيو كولوتشيني (نيوكاسل الإنجليزي) - جابرييل هاينزه (مارسيليا الفرنسي) - نيكولاس باريخا (إسبانيول الإسباني).

الوسط: فرناندو جاجو (ريال مدريد الإسباني) - خافيير ماسكيرانو (ليفربول الإنجليزي) - خيسوس داتولو (نابولي الإيطالي) - ماكسي رودريجز (أتلتيكو مدريد الإسباني) - خوناس جوتييريز (نيوكاسل).

الهجوم: كارلوس تيفيز (مانشستر سيتي الإنجليزي) - ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني) - ليساندرو لوبيز (ليون الفرنسي) - إسيكييل لافيتسي (نابولي الإيطالي) - سيرخيو أجويرو (أتلتيكو مدريد) - دييجو ميليتو (إنتر الإيطالي).


الزمالك يطالب لاعبيه بالفوز على المقاولون .. وشفاء حازم وعودة وحيد

Posted: 22 Aug 2009 05:51 AM PDT

اجتمع الجهاز الفني للزمالك بلاعبي الفريق في جلسة قبيل التدريبات المسائية وطالبهم فيها بنسيان الهزيمة أمام بتروجيت في الأسبوع الثاني من الدوري الممتاز وتحقيق الفوز في المباراة القادمة أمام المقاولون.

واجتمع المدير الفني ميشيل دوكستال والدكتور محمود سعد المدرب العام – اجتمع الثنائي باللاعبين وطالبهم بالفوز على فريق المقاولون في إطار الجولة الثالثة من الدوري لتعويض الخسارة من الفريق البترولي (1-2).

وقال الموقع الرسمي إن الفريق تدرب مساء الجمعة بدون راحة على احد استادات الناشئين بسبب الاصلاحات التي تجري بملعب حلمي زامورا.

وخف الحمل التدريبي على المجموعة التي شاركت في مباراة الخميس بالاضافة إلى قيامهم ببعض التمرينات الاستشفائية، في حين تركز التدريب على اللاعبين الاخرين على التصويب من خارج منطقة الجزاء والتدريب على العرضيات وتمركز المدافعين في العرضيات وداخل المنطقة.

وظهر كل من صبري رحيل وصانع الالعاب الإيفوارى مارسيل أديكو والمهاجم سيد مسعد بمستوى طيب على حد وصف الموقع.

شفاء حازم وعودة وحيد



من جانب أخر، قال الدكتور مصطفي المنيري طبيب الفريق الاول إن اللاعب حازم إمام خضع لاشعة أثبتت سلامته من الشد العضلي الذي كان قد شعر به في تجمع المنتخب المصري قبل اللقاء الودي أمام غينيا.

وسيخضع الظهير الأيمن الواعد إلى اختبار طبي سيحدد إمكانية مشاركته في التدريبات الجماعية من عدمها.

وأكد المنيري إن الحارس عبد الواحد السيد عاد للمشاركة في تدريبات الفريق الجماعية ومن المتوقع ان يكون ضمن تشكيلة الفريق القادمة أمام المقاولون وذلك حسب رؤية الجهاز الفني.


بيليه: الملاعب البرازيلية ليست مؤهلة لاستضافة مونديال 2014

Posted: 22 Aug 2009 05:49 AM PDT

كد أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه أن البرازيل لا تمتلك في الوقت الحالي ملاعب "مؤهلة" لاستضافة مونديال 2014.

وشدد بيليه في تصريحات أدلى بها الجمعة في ريو دي جانيرو على أن "الشعب ليس بمقدوره دفع ثمن أعمال الترميم"، رافضا فرض أية ضريبة جديدة على المواطنين البرازيليين.

وأيد أفضل لاعب كرة قدم على مر العصور فكرة استخدام المال العام لتحقيق هذا الغرض، قائلا إن ذلك يقترن على الدوام بوجود حكومة رشيدة.

وخلال تقديمه لمشروع "متحف بيليه" المقرر تشييده في ميناء سانتوس، ذكر بيليه أن استخدام الموارد الحكومية لتجهيز الملاعب "لا يمثل أية مشكلة طالما يتم توجيه الأموال بشكل جيد".

كان الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا قد حذر من أن الدولة لن تمول عملية إعداد الملاعب مشيرا إلى أن الحكومة ملتزمة فقط بتقديم الدعم اللوجيستي والخاص بالبنى التحتية والنقل والأمن لاستقبال مونديال 2014.

ودفع إعلان لولا بالاتحاد البرازيلي لكرة القدم إلى البحث عن مصادر تمويل عبر الموارد الخاصة.

يشار إلى أن "متحف بيليه" سيعتمد على موارد تقدر بستة ملايين ريال (نحو 3.2 مليون دولار)، ما يعادل ثلث تكاليف المبادرة التي تبرع النجم الأسمر بوثائقه، وأشيائه الخاصة لإمكانية تحقيقها.

وفي مداخلته خلال حفل التقديم، تحدث بيليه عن أحوال كرة القدم الحالية وأشار إلى أن فريقي ساو باولو وأتلتيكو مينيرو هما المرشحان الأوفر حظا لتحقيق لقب بطولة الدوري البرازيلي للعام الجاري.


تياجو سيلفا لا يخشى خلافة مالديني

Posted: 22 Aug 2009 05:48 AM PDT

أكد المدافع البرازيلي تياجو سيلفا لاعب فريق إيه سي ميلان الإيطالي أنه لا يخشى خلافة القائد السابق للفريق باولو مالديني في الخط الخلفي للفريق خلال الموسم الجديد، بعد اعتزال مالديني في نهاية الموسم الماضي.

وأبرز سيلفا (25 عاما) في حوار مع جريدة "لاجازيتا ديللو سبورت" الرياضية تنشره السبت أن "مالديني يعد أسطورة، لكنني لا أخشى خلافته، لقد استعديت لهذا التغيير".

وكان مالديني (41 عاما) قد وصف تياجو بأنه قادر على تولي مهمة قيادة دفاع الفريق الإيطالي، لتميزه بالسرعة والخفة والذكاء.

وأضاف المدافع البرازيلي "لست أملك الكلمات التي أستطيع وصف مالديني بها، لكنني درست مركزه جيدا، وسأشكل مع زميل نيستا ثنائيا جيدا في خط الدفاع".

وحول مدى تأثر الفريق بغياب البرازيلي كاكا المنتقل هذا الموسم لصفوف ريال مدريد الإسباني أشار سيلفا "كلنا سنشتاق إلى كاكا. إنه لاعب كبير وصديق مقرب، لكنني أرى أنه سيشتاق إلينا أيضا".


مالديني الكبير: مورينيو يريد لفت الانظار فقط

Posted: 22 Aug 2009 05:47 AM PDT

قال سيزار مالديني المدير الفني السابق للمنتخب الايطالي والمحلل الرياضي الحالي بان البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لانترناسيونالي يريد لفت الانظار فقط من مشاكله اللفظية المتتالية والتي كان أخرها مع مارشيلو ليبي المدير الفني الحالي لايطاليا.

وقال مالديني في تصريحات ابرزها الموقع الرسمي لمجلة "كالتشيو ايطاليا" السبت " السؤال حول من المرشح لنيل لقب الدوري الايطالي امرا معتاد قبل بداية كل موسم."

وكان مورينيو قد [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا] بعدما صرح مدرب الازوري بانه يعتقد ان [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا].

واضاف مالديني " حتي لو كان ليبي المدير الفني لايطاليا، فله مطلق الحرية في التعبير عن رأيه. كل ما في الامر هنا ان مورينيو يريد لفت الانظار فقط."

وأكمل " انه دائما يريد ان يكون في محط أنظار وسائل الاعلام ولذلك اختلق هذا الخلاف من لا شيئ."

ولكن اسطوة كرة القدم الايطالية أكد انه يري الانتر المرشح الاول لنيل لقب هذا الموسم وقال " يبقي الانتر هو المرشح الاول للظفر باللقب. صحيح ان اليوفي عزز صفوفه بلاعبين كثيرا بضم ديجو وفيليبي ميلو ولكني أري النيراتزوري متقدم بخطوة عنهم."

وأضاف " ميلان ايضا يملك قائمة جيدة كما انهم وضعوا ثقتهم في مهاجم شاب هو كلا سيان هونتيلار الذي سيكون عليه إثبات نفسه في الدوري الايطالي."


لحياة تعود إلي ملاعب الدوري الايطالي مساء السبت

Posted: 22 Aug 2009 05:46 AM PDT

تعود الحياة الى ملاعب الدوري الايطالي اعتباراً من السبت، إذ سيكون انترناسيونالي مرشحاً فوق العادة للظفر بلقب البطل للمرة الخامسة على التوالي والـ18 في تاريخه، فيما يبدو يوفنتوس الأكثر استعداداً لمقارعته في موسم يشكل تحدياً امام فرق الـ «كالتشيو» من اجل اثبات ان بطولتهم لم تصبح من «الفئة الثانية» على رغم هجرة النجوم عنها.

وينطلق الموسم الجديد وسط عنوان أساسي وهو ان الدوري الايطالي لم يعد قبلة النجوم الكبار كما كانت حاله خلال العقود الثلاثة الاخيرة، لان معظم «الكبار» يتوجهون الى الدوري الاسباني والانجليزي.

وتفتتح مباريات الجولة بلقاءين السبت، حيث يلتقي بولونيا مع ضيفه فيورنتينا، وسيينا مع ضيفه ميلان والذي تبدو الامور مبهمة تماماً له هذا الموسم لان التحضيرات لم تكن مطمئنة علي الإطلاق.

وسيجد ميلان صعوبة بالغة في سد فراغ رحيل نجمه كاكا الذي رحل إلي ريال مدريد الاسباني هذا الصيف، على رغم وجود الثنائي البرازيلي رونالدينيو والكسندر باتو والهداف الهولندي كلاس يان هانتيلار القادم من ريال مدريد.

وقد تأكدت معاناة ميلان خلال تحضيراته للموسم الجديد، اذ حقق فوزاً واحداً في 10 مباريات، وجاء هذا الفوز على يوفنتوس بركلات الترجيح خلال كأس بيرلوسكوني.

لكن ليوناردو يبدو متفائلاً على رغم هذه النتائج، وهو ذكر بعام 2007 بقوله: «اعتقد الجميع حينها أن الفريق انتهى لكننا فزنا بثلاثة كؤوس».

ويأمل ليوناردو ان يستعيد رونالدينيو المستوى الذي جعله يحرز جائزة أفضل لاعب في العالم عامي 2004 و2005، خصوصاً ان نجم برشلونة السابق أكد شخصياً انه مستعد لسد الفراغ الذي تركه مواطنه كاكا.

اما فيورنتينا الذي يفتتح الدوري السبت ايضا في مواجهته مضيفه بولونيا، فهو يأمل ان يكرر سيناريو الموسم الماضي عندما حل رابعاً وهو يعول بشكل أساسي على ثنائي الهجوم الضارب البرتو جيلاردينو والروماني ادريان موتو.

وسيبدأ الانتر الموسم كمرشح لمواصلة احتكاره للقب لكن يوفنتوس الذي انهى الموسم الماضي متخلفاً بفارق 10 نقاط عن فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، قد عزز صفوفه بلاعبين مميزين بهدف كسر احتكار «نيراتزوري» ورفع رصيده الى 28 لقباً.

وسيكون الاختبار الاول لمورينيو ورجاله (الاحد) على ملعبهم «جوزيبي مياتزا» في مواجهة باري العائد مجدداً الى دوري الاضواء، وستكون هذه المباراة بمثابة التحضير الى موقعة المرحلة الثانية التي ستشكل الاختبار الجدي الاول للبطل لانه سيتواجه مع جاره اللدود ميلان.

لكن مهمة مورينيو ورجاله لن تكون سهلة كثيراً هذا الموسم لان يوفنتوس يبدو عازماً على ان يلعب دوره السابق، وقد انفق الكثير من الاموال من اجل تعزيز صفوفه بلاعبين «مؤثرين»، لكنه سيفتقد الى لاعبه المحوري المميز التشيكي بافل نيدفيد لاعتزاله اللعب.

وعزز مدرب «السيدة العجوز» تشيرو فيرارا الذي تسلم مهامه الموسم الماضي مؤقتاً بدلاً من كلاوديو رانييري ثم عين في منصبه بشكل دائم، صفوف فريقه انطلاقاً من الدفاع وذلك باستعادة خدمات مدافعه السابق فابيو كانافارو من ريال مدريد، ليلعب الى جانب زميله في المنتخب جورجيو كييليني، وهما سيحظيان بدعم من الاوروجوياني مارتن كاسيريس، المعار من برشلونة.

وسيكون الاختبار الأول لروما صعباً لانه سيحل ضيفاً على جنوى الذي قدم الموسم الماضي اداء مميزاً.

وستكون المباراة الاولى لنابولي في مواجهة مضيفه باليرمو، فيما يلعب في المباريات الأخرى، لاتسيو مع اتالانتا، واودينيزي مع بارما، وليفورنو مع كالياري، وكاتانيا مع سمبدوري


البدري يؤكد صعوبة لقاء حرس الحدود.. والفريق يختتم تدريباته مساء السبت

Posted: 22 Aug 2009 05:45 AM PDT

أكد حسام البدري المدير الفني لفريق النادي الأهلي على صعوبة المواجهة التي ستجمع فريقه بحرس الحدود يوم الأحد بالأسبوع الثالث من مسابقة الدوري، مشيراً في الوقت ذاته ان فريقه جاهز تماما لتلك المباراة.

وأوضح البدري في تصريحات للموقع الرسمي للنادي الأهلي ان الجهاز الفني للفريق يضع الفوز على حرس الحدود نصب عينيه من أجل الاستمرار على قمة الدوري قبل توقف المسابقة.

وتتوقف مسابقة الدوري الممتاز استعدادا للقاء المنتخب المصري الهام أمام رواندا يوم السبت 5 سبتمبر في المرحلة الرابعة من التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2010.

وأضاف المدير الفني للأهلي ان الجهاز الفني سوف يشاهد تسجيلاً للقاء حرس الحدود الأخير أمام طلائع الجيش والذي انتهى بفوز الأول 3-2 من أجل التعرف عل نقاط القوة والضعف في فريق طارق العشري.

وأكد البدري أن مستوى أداء فريقه يتطور من مباراة لأخرى في ظل حرص جميع اللاعبين على حجز مكان في التشكيل الأساسي.

وحصد الأهلي 6 نقاط كاملة خلال الأسبوع الأول والثاني من الدوري تصدر بهم جدول المسابقة بعد فوزه على غزل المحلة واتحاد الشرطة على التوالي.

ويختتم الفريق تدريباته في العاشرة مساءالسبت، ويعلن بعدها حسام البدري قائمة الـ 18 لاعباً للدخول في معسكر مغلق استعدادا للقاء حرس الحدود المقرر له التاسعة والنصف مساء الأحد بإستاد الكلية الحربية.

من ناحية أخرى قرر الجهاز الفني للأهلي حصول لاعبيه على راحة لمدة ثلاثة أيام عقبا انتهاء لقاء الحرس، على ان يعود الفريق لأداء تدريباته يوم الخميس استعداد لمباراة المقاولون العرب المقرر لها يوم 12 سبتمبر.


الاسماعيلي يقيل نيبوشا ويعين عماد سليمان مديرا فنيا

Posted: 22 Aug 2009 05:44 AM PDT

أقال النادي الاسماعيلي رسميا مديره الفني الصربي نيبوشا وعين بدلا منه الكابتن عماد سليمان.

وقال الموقع الرسمي للنادي الاسماعيلي ان مجلس ادارة النادي برئاسة المهندس نصر ابو الحسن توصل الي اتفاق ودي مع نيوبشا يقتضي بإنهاء العلاقة بين الطرفين.

وكان الاسماعيلي قد واجه بداية متعثرة للغاية في الدوري المصري حيث خسر 5 نقاط كاملة في أول اسبوعين بعد التعادل خارج ارضه مع المنصورة في الاسبوع الاول والخسارة الثقيلة امام انبي في الاسماعيلية في الاسبوع الثاني.

وأكد الموقع أن الجهاز المعاون لسليمان في المرحلة القادمة سيتم الإعلان عنه لاحقا.

وكان الكابتن احمد العجوز مدرب الفريق قد اكد في وقت سابق ان[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا] ترجع الي طريقة 4 / 4 / 2 التي لم يعتاد عليها اللاعبين حتي الآن.

الجدير بالذكر ان الاسماعيلي تنتظره مواجهة صعبة في الاسبوع الثالث للدوري حيث سيخرج لملاقاة بتروجيت متصدر الترتيب حاليا في مدينة السويس.


Chelsea : 3 V.S Sunderland : 1

Posted: 22 Aug 2009 05:41 AM PDT

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]


شاااااااااهد اغماء محمد ابو تريكة

Posted: 22 Aug 2009 05:34 AM PDT

حمل اغماء محمد ابو تريكة نجم الاهلى

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
او
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]


افضل 10 اهداف لهذا الاسبوع من اقوى الدوريـات العالمية من قناة Nova Sport

Posted: 22 Aug 2009 05:30 AM PDT

حصريـــــــــا

:: افضل 10 اهداف لهذا الاسبوع من اقوى الدوريـات العالمية ::

من قنـــاة - Nova Sport







Size : 21.5 Mb

Rmvb

للتحميــــــــل



[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
--------------------------


[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
--------------------------
Megashare

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
--------------------------
Filezzz

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
--------------------------
Ifile

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
--------------------------


[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
--------------------------


[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
--------------------------


[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
--------------------------


[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
--------------------------
Load.to

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
--------------------------


[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
--------------------------
Netload

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
--------------------------
Uploaded.to

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
--------------------------


خطة لمواجهة «الأنفلونزا» فى المدارس: ٣ أيام إجازة للتلاميذ بـ«التناوب»

Posted: 22 Aug 2009 04:45 AM PDT

خطة لمواجهة «الأنفلونزا» فى المدارس: ٣ أيام إجازة للتلاميذ بـ«التناوب».. وغياب إجبارى عند «الإعياء»

كتب منى ياسين والمحافظات - غادة عبدالحافظ ومحمد فايد ووكالات الأنباء ٢٢/ ٨/ ٢٠٠٩

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

حاتم الجبلى

وضعت وزارتا التربية والتعليم والصحة خطة لمواجهة احتمالات انتشار وباء أنفلونزا الخنازير فى المدارس، على أن تنفذ الخطة خلال الأسابيع المقبلة بعد انتهاء شهر رمضان.
تتضمن الخطة تقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول عن طريق منح التلاميذ إجازة ٣ أيام خلال الأسبوع الدراسى، على أن تكون هذه الإجازة بالتناوب بين التلاميذ.
وقال الدكتور عصام رمضان، خبير الصحة بالأمم المتحدة، لـ«المصرى اليوم»، إن الخطة تضمنت كذلك زيادة عدد الرائدات الصحيات الريفيات ورائدات المدن، مع منح سلطات واسعة لهن بإعطاء إجازة فورية لأى تلميذ تظهر عليه أى أعراض مرضية دون الرجوع إلى الإدارة الصحية والتأمين الصحى للطلاب.
وأضاف رمضان أن الخطة طالبت بضرورة توفير المطهرات اللازمة مثل الصابون وأدوات النظافة داخل المدارس الحكومية، مؤكداً أن أهمية التنسيق مع الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المختلفة بضرورة تكثيف دورها بالنسبة للندوات الإرشادية.
من ناحية أخرى، دعا الديوان الملكى السعودى أمس الأول، المعتمرين والحجاج إلى عدم تقبيل الحجر الأسود خوفاً من الإصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير، إثر إعلان وزارة الصحة السعودية أمس الأول، وفاة اثنين بفيروس «H١N١» ليرتفع بذلك عدد الوفيات فى المملكة إلى ١٦.
وأعلنت مديرية الصحة بالغربية، أمس الأول، إصابة ٣ أطفال من أسرة واحدة بمرض أنفلونزا الخنازير، وقال الدكتور عصام عثمان، مدير الطب الوقائى بالغربية، إن الأطفال هم: مروة الشربينى «٧ سنوات» وشقيقتاها مريم «٨ سنوات» ومنى «٩ سنوات»، وكن قادمات من الخارج، ونقلن من مستشفى حميات طنطا إلى مستشفى المنشاوى العام وتم إعطاؤهن عقار تاميفلو، واحتجازهن فى غرفة العزل المخصصة لذلك. وألغى مصطفى السيد، محافظ أسوان، موائد الرحمن وحفلات الإفطار الجماعى للوقاية من احتمالات انتشار الفيروس.
وفى الدقهلية، أكدت تحاليل معامل وزارة الصحة، إصابة إيمان عوض أحمد محمد «١٢ سنة» من قرية الطيبة التابعة لمركز نبروه بأنفلونزا الطيور، وكانت قد احتجزت بمستشفى حميات المنصورة يوم ١٦ أغسطس الجارى.


فى رمضان.. إوعى تغمض عينيك

Posted: 22 Aug 2009 04:39 AM PDT



مع قدوم شهر رمضان المبارك امتلأت وسائل الإعلام المقروءة والمرئية بالإعلانات عن أسماء عشرات المسلسلات التى سيزخر بها شهر العبادة والصوم!.. ومن خلال أسماء تلك المسلسلات دعنى أضع لها بعض التعريفات.. مشاهدة سعيدة.. وكل عام وأنتم بخير.
(أفراح إبليس): تعبير عن كمية المسلسلات فى شهر رمضان شهر الغفران.. (حقى برقبتى): صرخة خريج قديم من الأوائل لم يعمل حتى الآن.. (صدق وعده): توصيف مفقود لوعود بعض الوزراء الحاليين.. (آخر أيام الحب): عريس بعد مرور شهر على جوازه.. (الباطنية): حى اتسع ليشمل مصر كلها.. (خاص جداً): تقرير سرى يشمل تعداد المسيحيين والمطلقات والبطالة والأموال المهربة.. (عصابة بابا وماما): تنظيمات اختفت نتيجة الخلافات الزوجية والمشاحنات المستمرة..
(الأشرار): أتذكرهم كلما نظرت لبعض النواب البرلمانيين.. (أولاد الحلال): صنف ينقرض بسرعة فى مجتمعنا.. (نساء لا تعرف الندم): النائبات الفائزات فى البرلمان طبقاً للكوتة.. (وعد ومش مكتوب): عدم تفكير جمال مبارك فى الترشح للرئاسة.. (بشرى سارة): تأجيل موضوع «الصكوك» مؤقتاً.. (البوابة الثانية): بوابة يستخدمها المتهمون الكبار للخروج من البلد سالمين..
(أدهم الشرقاوى): شخصية مطلوبة حالياً لمواجهة الجالسين على كراسى السلطة.. (كلام نسوان): تصريحات البعض بإن كله تمام التمام.. (راجل و٦ ستات): راجل هيتحبس فالشرع أربع ستات فقط..
(حرمت يا بابا): فتاة مودرن عادت للمنزل العاشرة مساء بدلاً من وش الفجر.. (تامر وشوقية): ثنائى تزوج من عشر سنوات وفى انتظار تسلم شقق الشباب.. (ابن الأرندلى): واحد عينوه رئيس شركة.. (أنا قلبى دليلى): تصريحات البعض بأن الأوضاع ستتغير.. (دموع فى نهر الحب): النزاع الحالى على حصتنا فى مياه نهر النيل.. (عشان ماليش غيرك): إدارى تعليم يرفى بنطلونه الوحيد.. (هالة والمستخبى): عنوان ذكرنى بهالة سرحان فاكرينها.. (الكابوس): توصيف للى بالى بالك.. (٦ ميدان التحرير): مكان آخر سيشتريه من يشترون وسط البلد.. (بيت العائلة): حجرة بالعشوائيات ٢ مترx ٢ متر ينام فيها سبعة أشخاص.. (ماتخافوش): نصيحة لكل من يكتب فى «السكوت ممنوع».


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق