اعلانات يوم جديد

السبت، 26 سبتمبر 2009

ملخص مواضيع منتديات يوم جديد: “مآ آصعب آن تعشق شخص .. وآنت تعلم آنك لن تكون له .. !!” plus 14 more

ملخص مواضيع منتديات يوم جديد: “مآ آصعب آن تعشق شخص .. وآنت تعلم آنك لن تكون له .. !!” plus 14 more

Link to ملخص منتديات يوم جديد

مآ آصعب آن تعشق شخص .. وآنت تعلم آنك لن تكون له .. !!

Posted: 26 Sep 2009 07:00 AM PDT

مآ آصعب آن تعشق شخص .. وآنت تعلم آنك لن تكون له .. !!

--------------------------------------------------------------------------------



مــن آلــصــعــب -_

آن تحب شخصآ بجنون وآنت تعلم بآنك لن تكون له ..

..| ~ |..

وآلآصعب من ذلك .. آن تستمر بحبه وتتجآهل آلحآجز آلذي يمنعك من آلتقرب منه..

فتتعلق به يومآ بعد يوم حتى دون آن تشعر ..

ــــــــــــ

_- قــمــة آلآلــم -_

آن تحب شخص وتعشقه بصمت..

..| ~ |..

ليصبح آلصمت هو آلصديق آلوحيد لك ..

فيتحول آلى جزء من حيآتك ..

كلمآ آحسست بآلشجآعه وآلقوه وآلجرآه لتبوح عمآ في قلبك ..

يستفزك هذآ آلصمت بكل برودة وهدوء ليقول لك : كــفــى ... آصــمـــت!!

ــــــــــــ

_- قــمــة آلــحــزن -_

آن ترى آلحب ينتهي شيئآ فشيئآ وآنت تقف عآجزآ عن فعل آي شيء ..

..| ~ |..

كيف لآ ..!! وآنت تعلم منذ آلبدآيه بآنك لــم ولــن تكون له ..

ولكــــن ..؟! آستطآع آلحب آن يدخل آلى قلبك ويرسم آبتسآمه آمل رغمآ عنك ..

ــــــــــــ

_- قــمــة آلــعــذآب -_

آن يبقى آلخوف مسيطرآ على قلبك ..

..| ~ |..

ليمنعك ويحرمك من آلحب آلذي يحلم به كل شخص ..

فتتجنب آلحب خوفآ من آن تعشق شخص .. وتعيشان فترة طويلة تحت شعآر آسمه آلحب..

!! !!

>>> ... وآلـــنـــهـــآيــــــه !!

تكون آلفرآق بعدمآ آحببته وتعلقت به لدرجة آلجنون..

فتصآب بآلكآبه وآلآلم ..

وتعيش بعذآب على ذكرى لم تستطيع نسيآنهآ ..

ــــــــــــ

_- قــمــة آلآلــم -_

بل آلآلم بحد ذآته آن تبني في ذهنك مستقبلآ لآ آسآس له ..

..| ~ |..

ولكن آحسآسك آلصآدق وقلبك آلطيب وآبتسآمتك آلبريئه ..

جعلتك آنسآنآ متفآئلآ تنظر آلى آلحيآه ببسآطه ..

وحتى لو رآيت حبك ينهآر آمآم عينيك وآن آلنهآيه هي آلفرآق لآ محآله ..

تبتسم قآئلآ : آنآ وآثق بآن آلقدر لن يبقى هكذآ ... سآنتظر ربمآ يتغير غدآ ً..


__________________


{{۞}} الحلقة الأولى من سلسلة "قبل أن تغرق السفينة" الشيخ حازم شومان {{۞}}

Posted: 26 Sep 2009 06:50 AM PDT


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعد إخوانكم فى منتدى
فرسان الحق فرسان السنة
أن يقدموا لكم سلسلة
((( قبل أن تغرق السفينة )))
لفضيلة الشيخ حازم شومان




6 شوال 1430 هـ
25 / 9 / 2009



( الحلقة الأولى )
إلحق نفسك
- وانقضى رمضان -




[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
============================
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]============================
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
============================
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
============================
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
============================
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
============================
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
============================
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]



[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

وجزاكم الله خيرا
وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد
وعلى آله وصحبه وسلم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


العادة الثانية:أبداء والنهاية في ذهنك..

Posted: 26 Sep 2009 05:50 AM PDT

زي ما وعدتكم من فترة اني هنقلكم ملخص لكل عادة من كتاب ستيفن كوفي
العادات السبع للأشخاص الناجحين، او ذوي الفاعلية العالية...
للي حابب يتذكر معانا العادة الاولي يتفضل بالدخول

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

وأنهاردة هنتلكم عن العادة التانية
بس المرة دي مش منقولة زي ما هي من مدونة تظبيط، لكني عدلت عليها من خلال اللي قريتة، وستمعتة و اللي فهمتة من الكتاب..او بمعني اصح، شرحت شرح مفصل، لأن الشرح الاصلي مختصر بزيادة، لدرجة ممكن متوصلش الفكرة

أتمنا شرحي يكون سهل ومفيد.

2- العادة الثانية :

Begin with the End in Mind

أبداء والنهاية في ذهنك

أو

ابدأ بما انتهى إليه عقلك

يعني اية الكلام ده.؟
ببساطة خالص ومن غير تعقيد، أنك تبص عالصورة الكبيرة، وبعدين تاخد كل تفاصيلها.
يعني ان بعد وفاتك تحب الناس تقول عليك اية( بعد عمر طويل يعني).:n20064:
عايز الناس في جنازتك ماشين يقولة الراجل ده كان اية..؟
كان طيب، كان خير، كان شرير كان عنيف، كان......الخ
انت اللي لازم تحدد ده، وتعرف بالتحديد انت عايز اية من الحياة دي.
لأنها زي رحلة احنا فيها راكبين قطار بيمشي بينا، ولا العمر ولا الوقت بيرجع تاني، ولازم قبلها تبقا عارف انت خارج رايح اي اتجاة، وهتوصل لأي نتيجة...
تحديد النتايج قبل بداية المشاريع بيوفر كتير، وبيسهل اكتر، وبيخلي تعمل المشروع بشكل ممتع.
مش تبقا ماشي في الدنيا وخلاص، كل أيامك شبة بعضها..
لأن من الممكن أننا نكون مشغولين و نعمل بجد لكن بلا هدف واضح لدينا في النهاية,:n20062:
إنما لا يمكن أن نكون فعالين إلا إذا ابتدأنا العمل و في عقلنا صورة نهايته التي حددناها نحن
و التي ستحفزنا للوصول إلى تلك النهاية
وده معنا أنك تتخيل نهاية حياتك كيف ستكون , كيف تريدها ,
و تبدأ بالعمل على هذا الأساس من الان. ,
فوضع الهدف و كتابته هو 50% من تحقيق الهدف , لأن عقلك بعد الكتابة سيركز تلقائيا على الهدف:n20063:
وعلشان ده يتحقق وتبقا عارف اية هي الصورة الكبيرة، او نتيجة نهاية المطاف بالنسبة لك.

لأزم الاول تعمل شوية خطوات سهلة وبسيطة، مش هتكلفك اكتر من ورقة وقلم، وشوية دقايق تحدد فيها مصير عمرك كلة.

هتقولي ازاي هقولك بكل سهولة، ابداء بالتالي.

علشان تقتدر تكتب السيانريو الخاص بحياتك، لأزم الاول تبقا عارف ما بداخلك ( تعرف أنت مين وتملك اية، وتفتقد اية)

يبقا اولا: التعرف علي ذاتك.
اتعرف علي نفسك، وده هايحصل لما

1- تحدد امكانياتك المتاحة في الوقت الحالي.
2- تحديد نقاط ضعفك، تحديد نقاط القوة لديك.
3- تحديد ما تحتاجة من مهارات، وما تملكة.
4- ما هي المبادئ التي تسير عليها حياتك،بالتحديد.؟

شوية الاسئلة البسيطة دي بمجرد ما تجاوب عليها هتكتشف ذاتك، وتعرف انت مين وتملك اية ومفتقد اية.وبكده هتقدر تحدد اي طريق هتسلك، واي اتجاة هتاخدة لكي تحسن حياتك، وبعدها تقتدر تكتب السيناريو اللي هتمشي علية حياتك.
في حاجة كمان مهمة
بعد ما تتعرف علي ذاتك
نروح للخطوة التالية وهي هامة جداا.

ثانيا: تحديد الادوار في حياتك
يعني اية.؟
هقولك
انت كا شخص ( بنت او شاب) ليك مجموعة ادوار في الحياة، مطلوب منك في كل دور تقوم بية علي افضل وجة ممكن.
وعلشان تقتدر تعمل دورك ده علي افضل وجة ممكن، يجب اولا ان تتعرف علي هذة الادور.
هتقولي طب ازاي اعرفها.
برضة هقولك مش هتكلفك كتير، غير بس شوية دقايق،وورقة وقلم.

واكتب فيها ادوارك في الحياة

مثال.

أنا كا شيماء مطلوب مني اكتر من دور في نفس الوقت( وبتختلف مع كل واحد وشكل حياتة، والسيناريو الخاص بي)
ما هي ادواري في الحياة.؟
1- عبد من عباد الله
2- ابنة في عائلتي
3- أخت في نفس العائلة
4- صديقة وسط اصدقائي
5- موظفة في شركتي
6- طالبة في دراستي
7- مواطنة في بلدي
وهكذا....

لو قدرت احدد ادواري في الحياة، هقدر احدد اللي علية القيام بي بالتحديد.
بمعني اني لو بفرض اخدت دور موظفة في شركة.
طلامة اشتغلت في الشركة دي يبقا انا بنتمي ليها، ولية دور، ومطلوب مني ان دوري يبقا علي افضل وجة( مهما كان بسيط وقليل، المهم انة يكون فعال)، وفي نفس الوقت دوري كاطالبة بيتتطلب مني اني احقق افضل النتايج، سواء لية او لمن حولي.
يبقا مطلوب مني انا دلوقتي اني اوفق بين الادور دي.
وبالتالي هقف مع نفسي،واسأل نفسي.
انا علية دور كذا وكذا وكذا، طب انا عايزة اوصل لأي نتيجة في كل دور.
بمعني اني في نهاية الدور ده عايزة يقال مثلا عني اية في وسط اصدقائي في العمل، او الدراسة، بفرض يعني( مش شرط).

يبقا بكده انا قدرت احدد الصورة النهائية للدور اللي بقوم بية، مش مجرد عمل بأدية بشكل روتيني وانا مش فهما دوري اية ولا علية اعمل اية.

ومهم جدا انك تاخد بالك ان لازم تحط موعد انتهاء لأي عمل تقوم بية، حتي لو كانت ادوارك في الحياة، مش معني كلامي ان كل دور ياخد وقتة في التنفيذ ويختفي بعد كده، لأ
انما اقصد انك تبداء في عمل ادوارك بشكل منظم، بحيث تبقا متوازن مع الادوار التانية.
يعني انك تحط وقت لكل دور، او زي جدول فية مثلا لمدة شهر مطلوب مني اني اقوم علي صلة الرحم، من خلال دوري كا ابنة في عائلتي.

وده هايحصل لما استقطع من الوقت بعض الساعات لزيارة حد من قرايبي، او مكالمة تلفونية لحد بقالي كتير مكلمتوش( ومعتقدش المكالمة هتكلفك).
المهم انك تحاول تقوم بدورك علي افضل وجة.
وخلال الشهر اللي بعده اقوم بدوري علي افضل وجة كاموظفة في شركتي.

وده من خلال دائرة الاهتمام والتأثير برضة لو فاكرنها في العادة الاولي كن مبادرا.
وهكذا، لحد ما الاقي نفسي اتعودت علي القيام بهذة الادور وبهذة الكفاءة والفاعلية، وهاحس بعدين ان اللي بعملة بقا جزء من حياتي( أكيد هتاخد وقت، وده معنا انك بتحاول، وعلشان كده هتقتدر تستمر بأذن الله)
ولابد اننا ناخد بالنا من التوافق بين الأدوار.

وده هتعرفو في العادة القادمة.
وهو كيفية تحديد الاولاويات.
لكن دلوقتي خلينا نعمل حاجة لطيفة.:n20065:
ابداء يومك وانت عامل تصور كامل لكل ما اللي هاتقوم بي خلال اليوم، من اول ما تفتح عينك لحد ما ترجع وتنام من تاني.:n200641:
واعمل حساب كل شئء علي قدر المستطاع، بحيث انك تشوف يومك في ذهنك، وخصوصا نهاية اليوم.
هتلاقي ان الاحداث اللي حصلت في اليوم مرت عليك علي مرحلتين.
المرحلة الاولي: في عقلك وهي التصور او التخيل، ودي حصلت لما حددة انت هتعمل اية من بداية اليوم حتي النهاية( اي بداءت والنهاية في ذهنك).
والمرحلة الثانية: وهي في الواقع وهي اللي حصلت بالفعل او الحقيقة.
هتقولي وده فايدتة اية.:n200643:
هقولك انك مش بتبقا شايف الاحداث بشكل مفاجئ، او كأنها تحدث لأول مرة ، وفي احتمال لو مرت مشكلة من غير ما تكون متصور يومك هايمشي ازاي أحتمالات انك ترتبك واردة جداا، برغم انك لو عاملت حساب اغلب الظروف اللي هتمر عليك في اليوم، هتبقا عامل حسابة في ذهنك اولا، ثم في الحقيقة ثانية، وهتتصرف معا المشاكل في ذهنك كمالو حدتت بالفعل، وحتي لو اختلفت التفاصيل، او اختلفت المشكلة، او حتي محصلتش من اصلة.

لكن انت جهزت عقلك اللاواعي لكل ما سوف يحدث خلال اليوم( شوفت بقا الذكاء):n20064:

كذالك ايضا مع حياتك كلها بشكل عام، المثال اللي فوق كان يخص يوم واحد، اما لو اخدتها علي شكل السنة كلها، هتقتدر تحقق نتايج افضل من زي قبل.

وقريب هنزل اسئلة رسالة الحياة، بحيث تقتدر تحدد سيناريو حياتك هيمشي ازاي، او هتوجة حياتك لأي اتجاة، وبأذن الله هتساعدتكم كتير، وانا شخصيا جربتها وجابت نتايج فعالة الحمد لله..
انتهت هذه العادة الثانية , و هي –في نظري- أهم العادات كلها ,
لأنها هي التي ستجعل لحياتك معنى .
شفت ؟ سهلة خالص شكة دبوس ....:n200613:
و من أجمل ما قرأت في هذا الموضوع , كتاب " الرسالة أو الرؤية " للدكتور صالح الراشد , فهو يجعلك تقتنع بضرورة وجود هدف في حياتك أولا , و من ثم يساعدك على وضعه بكل نظام و واقعية , أنصح فعلا بقراءته , فهو بحق كتاب رائع .
ملحوظة: تلت تربع الشرح اللي شرحتة، جبتة من اللي فهمتة من شرح أ/ زينب شريف استشاري تنمية المهارات والسلوكيات بشركة ال تي سي، من خلال برنامج عيش صباح علي راديو اف ام، وهي بتيجي كل يوم أحد من الساعة 9 صباحا، بجد مفيدة كتير، اسمعوها هتستفادو بأذن الله...


تابعوني....:n200631:


صور روعة الروعة للعيد ادخل وبرضه مش هتندم الحقها بسرعة دي هدية خاصة

Posted: 26 Sep 2009 05:44 AM PDT

بسم الله الرحمن الرحيم ازيكو دي هدية خاصة لكو


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

كل عام وانتم بخير

اليوم نزلت صور تنفع معايده

بمناسبة عيد الفطرالمبارك

اعاده الله علينا وعليكم بصحه والعافية

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا][عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]










[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا][عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]


[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

:n200677::n200677::n200677:[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]





بتمني من كل الاعضاء يبدوا رايهم في الصور
ويرشحوا الموضوع ليكون الموضوع اللمميز

تقبلوا :n200674:خاااالص تحيااااتي:n200674:

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]


قطار ليلٍ بلا قمر....

Posted: 26 Sep 2009 05:39 AM PDT

وحدي هناك في ليل بلا قمر
صمت رهيب ليس يقطعه سوى زخات المطر
وحدي على مقعدٍ خشبي أنتظر
أراقب أشباحاً ترتدي أقنعة البشر
تغدو تروح مسرعةً بلا سبب



ماذا دهاهم في هذا الليل البهيم؟!
أيهاجرون جميعهم تاركين كل شيءٍ خلفهم ؟!
أم ينتظرون أن يعود مهاجرون ؟!
وجوههم وكأنما قوالب صُبّت من حديد
حزينٌ جامدٌ ساهمٌ أو مبتسم
كلهم أشباحٌ أنهكها التعب



كلهم على رصيف باردٍ لقطارٍ لم يصل
وحدي كل ليلة هنا أنتظر
وساعة بلهاء تدق كل يوم برنين ضجِر
تذكرني بأن الليل قد انتصف
وأني مازلت أحدق في الوجوه وفي النجوم
تذكرني بأني هنا تحت المطر
أنتظر وأنتظر



وهنا أمامي على قضبان القطار
ألقيت بالأمل علّه ينتحر
تحت عجلات قطار بللها المطر
فلقد سئمته يحملني في صبرٍ كل ليله إلى نفس المكان
يُذكرني بأن الطيور اذا هاجرت تعود
بأن الحقائب المنزوية تحت أكداس الغبار هنا تنتظر
طيورا هاجرت وستعود حتما مهما طال بها الأمد
وأن هناك في أعماقي شيئا يدفعني
يدفعني أن أنتظر
أن أجلس تحت المطر
في الشتاء لأراقب الليل بلا قمر




وتنطلق صافرة القطار
ومعها رجفة باردة تهز كل الواقفين
هاقد وصل القطار
لتطل وجوه الراكبين
متجهمين متثائبين أو منتشين
وجوه غرباء لاشيء يجمعهم سوى قطار
يمضي أُناسٌ يلتقون بآخرين فرحين
وآخرون يغادرون صامتين




عيناي تعانق طيفاً لم يحمله القطار من جديد
تعانق طيف طائر مبتسم بشوق لم يعد بعد
وتنطلق عواصف الذكريات من جديد
متى سيحمله قطار الليل هذا معه؟!
متى سيشعر بأن هناك مقعد سئم انتظاري ؟!
متى ستخبره النجوم أنها ملّت تحديقي!!
متى سيحمل لي المطر عطره معه ؟!
متى ستعود الطيور ؟!
يختفي الطيف سريعا حين تنطلق صافرة القطار
معلنةً أنه حان موعد الرحيل من جديد
فقد طلع الصباح
والشمس تلتهم بقايا المطر
والأمل مازال هنا لم ينتحر
وأغادر محطة القطار لأعود من جديد أنتظر













استقالة قلب

Posted: 26 Sep 2009 05:15 AM PDT

قلبي معه ام معك!



ياليت قلبي كفنوه يوم سطر في الكتاب ان يعرفك...
ياليت شوقي صلبوه يوم اعلن بلخطيئة ان الشوق لك...
يامسافرا" في دماء الروح
قف...
انزل سرج عشقك من حنايا الروح
قف...
وختم جواز خروجك من دمي ورحل دون وداع
لا تقف...
تركني وحفاء اقدامي علي اطلال ذكري
ارتجف...
دعني ورحل ودع لي القصيد لعلي به من اشواك صدك
التحف...
ارحل بعيدا"..بعيدا" لا تعد...
ماعدت روحي القديمه مذ عرفتك ولم
اعد..
تلك التي خلصت اناملها من عدارقابك ولم
تعد..
انت حلمي الجميل عن الرجوله
فبتعد...
فلبعد اكبر كبرياء..
والقرب اكبر افتراء..
والكل يمضي للفناء..
والضحك يمحوه البكاء..
والحب مفتاح الشقاء..
والروح ارهقها العياء..
وانا خلقت من العناء وقد
تعبت..
وملت الاحزان مني وقد مللت
انا دمع عين اصبحت للاحزان بيت..
يااحلي دنيا في هواي
قل لي بربك ماجنيت!
سموت بروح حد البكاء شوقا"
فماذا اخذت! وقد عطيت..
انا قلبا" تمزقه سياط عشقك
ويحه تجرحه ويهمس..!
ذدنى اخر لا عليك..
وقد عطيت روحا" بانتظارك منذ عام
فهل اتيت..؟!
ولكم تعاهدنا ان المنية اخر دربنا
وكم وعدت فهل وفيت؟!
وكم نذفت خلايا القلب دما" فهل
دمعا" بكيت؟!
يااحلي دنيا في هواي قل لي بربك
ماجنيت؟!
هم خبروك عني كذبا" اخبرت صحبك
ولروحك ماحكيت..
هم جرموني وعينوك حكما" عليا
وقد قضيت..
انت الذي علي كل حرف من قصيدي
قد ختمت وقد مضيت..
وانا لولا هذا المشاكس مااتيت..
وانا لولا هذا المعاند ماحكيت..
يارجلا" احتل نبضي ولقسوته مذ حييت
لا سمعت ولا رايت..

اشتقت اليك..
فهل ذنبي.. اني اشتاق
اشتقت اليك..
انت الذي لم يبقي جرحه من دمي
قطره الا اراق..
اوكلما حان القي تبعه الفراق؟!
وجعي عليك قلبي ان انتحب الجرح
ورغم اسكاتي افاق..
وجعي عليك اوكلما سرت في درب الهوي
لاحت لافتة الفراق؟!
اشتقت اليك ... فرحمني
وانزل سرج عشقك من دمي
ورحل بعيدا" .. بعيدا" لاتعد..
ماعدت روحي القديمه مذ عرفتك ولم اعد
تلك التي خلصت اناملها من عد ارتقابك
ولم تعد..
حلمي الجميل عن الرجوله فبتعد..
فليوم لن يجدني النواح بعدك والعويل..
اليوم قد ضلت خطاي دروب عشقك..
والوصول الي اسوار قلبك..
صار اكبر مستحيل..
اليوم ودعت ذاك الذي رغمي اتاك..
وصرت ابحث عن بديل..
اليوم قررت التنازل عن

..هواك..

ياعمري فرحل..

فليوم اني استقيل..


الفرق بين مهند والشاب المصرى

Posted: 26 Sep 2009 04:50 AM PDT

الفرق بين مهند و شباب مصر

مهند : يرجع من الشركة .. يروح لـ نور .. يبوس راسها .. وبحنان يحضنها .. زى عصافير الجنة .. يقولها : ( وحشتيني .. ما بـقدر اتحمل بُعدك عني ! بكفــي 8 ساعات بالشركة ما بشوووفـك ..! )

الشاب المصرى : يرجع من العمل .. يروح
لـزوجته .. وهو مكشر والشمس واكله راسه .. يخش على زوجته لا سلام ولا كلام .. يغير هدومه ويحدفهم على السرير او على الشماعة .. ويزود برودة المكيف ان كان موجود لو مش موجود يزود سرعة المروحه

ويقول لزوجته : ( بسرعه حطي الغدا انا ميت من الجوووووووع .. المدير هدنى بالشغل النهارده الله ياخذه ! بسررررررررعه حطي الغدا انتى مش شايفانى تعبان وعايز اكل وانام ؟؟ ) ..



مهند : نور حامل .. يا سلام على الدلع ! خايف عليها من نسمة الهوا .. ويقولها : ( كلّي حبيبتي عشانك وعشان ابننا ! وديري بالك على صحتك .. وما تزعلي ابـــداً عشان البيبي ما يزعل



الشاب المصرى :مرات المصرى حامل ! وياعينى المسكينه بتتوحم على تفاح احمر ..
يروح يقولها : ( اووووووووفففف !! شوفي ما تزنيش فوق راسي !! ابلعي التفاح الاخضر وانتي ساكته .. مش لازم احمر ! اهو كله تفاح .. ما تتأمريش عليا وحياة ابوكى )


مهند : طالع مع نور السوق يشترون لهم هدوم
ودار الحوار التالي


نور : حبيبي .. شو رايك بالفستان الاحمر .. حلو مو ؟!

مهند : أيـــــــه ! حلو كتير .. بس لو لبستيه بيجنن اكتر .. انتي بتحلّي الفستان !

نور ( مستحيه ) : بحبـــــــــــك .. دخيلك منين جايب كل هالغزل هااد ؟

مهند : دخيلك انتي ! تؤبرنـــي ابتسامتيك شو حلوه !

الشاب المصرى : طالع مع زوجته السوق ..
لم يدر بينهم اى حوار .. ليه ؟!
لانه هو يمشي قدام .. وهي وراه بتجرى .. وكل اللي قاله ( بسرعه خلصي .. يلا بسرعه عايز الحق شوبير قبل ما ينهى البرنامج ) !


مهند : قام من النوم نص الليل .. ما شاف زوجته جنبه .. قلق عليها .. فراح يدورعليها .. ولقاها رايحه تشرب مايه بالمطبخ .. قال لها ( لِـــك ! شغلتي بالي عليكــي .. وين كنتي ؟! بتشربي ميّ ؟! بالهنا حبيبتي مطرح ما يسري يمري )

ا
لشاب المصرى : قام من النوم فى نص الليل .. ما لقاش مراته جنبه اقعد ينادى عليها

يصرخ ويقول : ( مناااااااااااال انتى فين يا مناااااااااااال مناااااااااااال ما تردى عليا ردت الميه فى زورك مناااااااااااال الهى تكسر رقبتك ياشيخه انتى رحتى فين؟؟!!

خليتي باب الاوضه مفتوح نص سنتيمتر .. وادى الهوى بتاع المكيف كله طلع برا والدنيا بقت حرررر .. انتى مش بتحسى .. دمك بارد .. الله ياخذ اليوم اللي اتجوزتك فيه ) ..

مهند : قاعد يقرا كتاب .. وفجاه نور جايه .. لابسه فستان جديد ..

وصار الحوار الاتى

نور : حبيبي شو رأيك بالفستان الجديد ؟!

مهند : بيجنن عليكي ! هياكل منك حته



ا
لشاب المصرى : قاعد يشوف مباراه الاهلى والزمالك
و زوجته فرحانه بالفستان الجديد .. وعايزاه يشوفها .. عدت من قدامه عشان يشوفها

وصار الحوار الاتى

ا
لزوج : قوووووووووووومي قامت عليكى حيطه !
انتى مش شايفانى بتفرج على الماتش ؟!


الزوجه : حبيبي مالك .. كنت عايزاك تشوف فستاني الجديد .. ايه رأيك ؟!

الزوج : جيتى خربتى عليا الماتش .. عاجبك كده ادينى ما شفتش الجون لما دخل كله منك !

الزوجه : انسى الماتش .. وقولى ايه رأيك فى الفستان ؟!

الزوج : ايه الموضة البايخه اللي طالعين فيها اليومين دول بذمتك ده فستان يتلبس
يلا امشى من هنا وسيبينى اتفرج على الماتش


وبين أهدابي تتسامر الخواطر

Posted: 26 Sep 2009 04:41 AM PDT

وبين أهدابي تتسامر الخواطر
سكن الليل.. وأناملي تتلمّس جوانبه...
في عيون تكحّلت بالنعاس...
وعيون بين الجفون تخبئه...
فكل العيون نعسى حين يسدل
ستاره...
ووحدها ... عيوني ا ليقظى
تجوب.. عالم أسراره..
سكن الليل..
بين أهدابي.. يعانقها..
بشفاه تتندّى..يشدّها...
ويقبّلها...
يسامر فيها الخواطر ويغريها..
فيجني الناضر منها ويلقيها..
على وضح النهار..ساخرا...
مغرورا.. بسواده.. وسحر
الخواطر المنثورا..
وشعره الخيّال.. على وجهي
يتداعب.. ويهفهف..
يبرقعني.. ويمتطي بحرائره
جيدي النحيل.. المرهف..
يدغدغه.. فيتراقص مني..
وعلى أهدابي.. السّهد والسهر..
أهدابي المسكونة بليلاه..
وليلاه.. لاتقهر..
يا لائما..
لاتلمني.. في السهد والسهر..
ولاتلم.. عاشقا يرنو الوصال..
ما ذنبي.. إن سكن الليل.. وفي
سكونه.. تهادى القمر..
يتهادى.. والليل فيه.. عاشقي..
وأوصاله.. تهفو ترنّما.. مذابة..
بأوصالي..؟
وما ذنبي..
إن سكن الليل.. وفي سكناه..
يروم .. القمر..؟


بداية قوية للجزيرة وفوز كبير للظفرة بالدوري الإمارتي

Posted: 26 Sep 2009 04:21 AM PDT

حقق الجزيرة وصيف بطل الموسم الماضي بداية قوية بفوزه على مضيفه الشباب 2-1الجمعة في افتتاح مباريات المرحلة الاولى من الدوري الاماراتي .وسجل عبد السلام جمعة في الدقيقة 59 وسبيت خاطر في الدقيقة 85 هدفي الجزيرة، والبرازيلي كريستيانو بيدراو في الدقيقة 70هدف الشباب.

ويسعى الجزيرة الى احراز اللقب للمرة الاولى في تاريخه لذلك كان الاكثر نشاطا في سوق الانتقالات خلال السنتين الاخيرتين مقابل مبالغ قياسية هي الاعلى في تاريخ الدوري الاماراتي حيث تعاقد مع البرازيلي رافائيل سوبيس الموسم الماضي مقابل 5ر17 مليون يورو قبل ان يكسر هذا الموسم الرقم السابق بضم مواطنه ريكاردو اوليفيرا بصفقة وصلت الى نحو 20 مليون يورو.

ولم يكن الظهور الرسمي الاول لاوليفيرا بالشكل المتوقع بعدما عانى كثيرا من الرقابة اللصيقة التي فرضت عليه من مدافعي الشباب، لذلك لجأ لاعبو الجزيرة الى التسديد البعيد وسجلوا هدفين بهذه الطريقة.

ولم تحمل المباراة الكثير مع ندرة الفرص من الفريقين والتي بدأها لاعب الجزيرة صالح عبيد الذي توغل من مركز الجناح الايسر وسدد كرة قوية وجد سالم عبدالله صعوبة في ابعدها الى ركنية.

ورد الشباب بفرصة خطيرة بعدما مرر بيدراو كرة متقنة الى سرور سالم الذي سددها ضعيفة رغم سهولة مهمته لم يجد حارس الجزيرة علي خصيف صعوبة في صدها، وكان سالم قريبا من افتتاح بعدما تلقى كرة من وليد عباس وانفرد تماما بالمرمى وسدد خارجاوذلك في الدقيقة 37.

وافتتح الجزيرة التسجيل في الدقيقة بعدما مرر ابراهيما دياكيه كرة الى عبد السلام جمعة سددها من بعد 20 متر قوية سكنت مرمى سالم عبدالله.

وادرك الشباب التعادل بعد تمريرة من عيسى عبيد الى بيدراو الذي سدد في شباك علي خصيف من الخارج، ونجح سبيت خاطر في منح الجزيرة النقاط الثلاث بعدما سدد كرة من ركلة حرة خدعت حارس الشباب ودخلت شباكه.

وفي مباراة ثانية، حقق الظفرة فوزا كبيرا على ضيفه عجمان 4-2 رغم ان الاخير كان البادىء بالتسجيل عن طريق جاسم علي الذي تلقى عرضية من ابراهيم سيف وضعها بسهولة في مرمى عبد الباسط محمد حارس الظفرة في الدقيقة 7.

وجاء رد الظفرة قويا اذ سرعان ما ادرك التعادل عبر محترفه الجديد البحريني محمد سالمين الذي استغل ركنية محمد سالم ووضع الكرة برأسه في مرمى محمد حسين في الدقيقة 22.

وتقدم اصحاب الارض بعد تمريرة من محمود قاسم سددها عبدالله فرج قوية سكنت شباك عجمان في الدقيقة 30.

واضاف النيجيري عباس مويا الهدف الثالث للظفرة بعدما استفاد من عرضية خيري خلفان ارتقى لها برأسه بعيدا عن متناول الحارس محمد حسين في الدقيقة 37.

وزاد موقف عجمان صعوبة بعد ان اكمل المباراة بعشرة لاعبين لطرد احمد علي لنيله الانذار الثاني في الدقيقة 40.

ولم ينتظر مويا سوى خمس دقائق من بداية الشوط الثاني حتى سجل الهدف الرابع للظفرة والثاني له في المباراة بعدما تلقى كرة رأسية من مواطنه كينيث اغوبادغو لم يتوان المهاجم النيجيري القادم من نادي الخليج في ايداعها مرمى عجمان في الدقيقة 50.

وسرعان ما قلص عجمان الفارق وبعد دقيقة واحدة رغم النقفص العددي اثر تسديدة من محمد عمر ارتدت من قدم احد مدافعي الظفرة لتصل الى الايراني جواد كاظميان الذي اعادها خلفية بعيدا عن متناول عبد الباسط في الدقيقة 51. ويلعب السبت الامارات مع الشارقة، والوصل مع بني ياس، وتختتم المرحلة الاثنين بلقائي قمة يجمع الاول الوحدة مع الاهلي، والثاني العين مع النصر.


باتو يمدد تعاقده مع ميلان حتى 2014

Posted: 26 Sep 2009 04:18 AM PDT

ذكرت تقارير صحفية إيطالية السبت أن النجم البرازيلي الصاعد ألكسندر باتو قد جدد تعاقده مع ناديه ميلان عامين آخرين ليمتد حتى عام 2014.

وذكرت المصادر أن الاتفاق بين النادي واللاعب كان قد تم التوصل إليه منذ فترة، رغم أن النادي الإيطالي لم يعلق على الأمر حتى الآن.

وأشارت صحيفة (جازيتا ديللو سبورت) الرياضية إلى أن باتو قد يحصل على 2.5 مليون يورو في الموسم، مقابل مليون يورو كان ينص عليها عقده الحالي.

في المقابل، أشارت (كورييري ديللو سبورت) إلى أن السبب وراء عدم الإعلان عن خبر تمديد العقد يعود إلى تعارضه مع سياسة التوفير التي اتبعها ميلان خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.


إصابة صايفي تربك الجزائريين قبل اسبوعين من لقاء رواندا

Posted: 26 Sep 2009 04:10 AM PDT

أربكت اصابة المهاجم رفيق صايفي حسابات المدرب رابح سعدان المدير الفني للمنتخب الجزائري قبل اسبوعين من لقاء رواندا في الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم - جنوب افريقيا 2010 - والذي يقام على ملعب مصطفي تشاكر بالبليدة.

وشعر صايفي بألام شديدة في منطقة اسفل الظهر اثناء الاحماء قبل مباراة فريقه الخور القطري في الدوري المحلي ولم يتبين حتى الان مدى خطورة الاصابة, والتي قد تبعده عن لقاء رواندا في الوقت الذي يعول سعدان فيه على مهاجميه لتسجيل أكبر عدد من الاهداف في الشباك الرواندية.

ومع إستبعاد رفيق جبور مهاجم إيك اثينا اليوناني بعد ابتعاده عن اللعب لفترة كبيرة بسبب مشاكله مع مدرب الفريق اليوناني واحتمالات غياب صايفي, يتبقى للجزائريين المهاجم عبد القادر غزال مهاجم سيينا الايطالي.

عبد القادر غزال ثالث المهاجمين الاساسيين للمنتحب الجزئري في التصفيات المونديالية بعد صايفي وجبور لم يتمكن من تسجيل سوى هدف وحيد في الدوري الايطالي هذا الموسم حتى الان.

ويتنافس المنتخبان المصري والجزائري على تذكرة التأهل إلى كأس العالم - جنوب أفريقيا 2010 - في المجموعة الثالثة, والتي يحتل الخضر صدارتها برصيد 10 نقاط, بينما يلاحقهم أحفاد الفراعنة برصيد 7 نقاط في المركز الثاني.

ويدخل المنتخب الجزائري في الجولة القادمة اختباراَ سهلا أمام المنتخب الرواندي 11 أكتوبر القادم على ملعب مصطفي تشاكر بالبليدة , بينما يخوض المنتخب المصري لقاءا صعبا أمام المنتخب الزامبي 10 أكتوبر القادم.


محمد طلعت يكتسح استفتاء الفيفا

Posted: 26 Sep 2009 04:07 AM PDT

أجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" استفتاءا على موقعه الرسمي على شبكة الانترنت حول أكثر اللاعبين الذين تتطلع الجماهير لمشاهدتهم في بطولة كأس العالم للشباب المقامة بمصر. وضم الاستفتاء خمسة لاعبين من مختلف المنتخبات المشاركة بالبطولة وهم شيرزودبك كريموف لاعب منتخب أوزبكستان، ودوجلاس كوستا لاعب منتخب البرازيل، و محمد طلعت لاعب منتخب مصر، وربيعو إبراهيم لاعب منتخب نيجيريا، وأخيرا فران ميريدا لاعب المنتخب الأسباني. وكانت النتائج حتى هذه اللحظات هي تفوق واكتساح اللاعب محمد طلعت مهاجم المنتخب المصري برصيد 46.11%، تلاه دوجلاس كوستا لاعب البرازيل في المركز الثاني برصيد 23.34%، بينما جاء في المركز الأخير اللاعب شيرزودبك كريموف لاعب المنتخب الأوزباكستاني برصيد 7.75%. يذكر أن محمد طلعت كان قد أحرز هدفا في مباراة مصر وترينداد وتوباجو والتي انتهت بفوز مصر بأربعة أهداف مقابل هدف واحد


عباس لميشيل: جئت لحصد البطولات وليس للبناء

Posted: 26 Sep 2009 04:06 AM PDT

استدعى مجلس إدارة نادي الزمالك مدرب الفريق الأول هنري ميشيل للتباحث في المستوى المتراجع للفريق وخسارته لثالث مرة هذا الموسم وثاني مرة في 3 مباريات قاد فيها المدرب الفرنسي الفريق. وعلمyalla koraأن عباس اجتمع مع ميشيل واستعرض معه موقف الفريق الذي يحتل حالياص المركز التاسع بعد مرور 6 أسابيع من عمر بطولة الدوري. وبحسب مصدرyalla kora فقد أبدى عباس غضبه من تصريحات ميشيل الاخيرة والتى قال فيها انه لم يأتى لحصد البطولات بل جاء لبناء فريق قوي يستطيع الفوز بالبطولات فى المواسم القادمة. ممادفع رئيس النادي بالقول للمدير الفني إنت معك فريق متكامل ولا يحتاج إلى أى بناء ويجب أن تساعد الفريق من اجل حصد البطولات فى هذا الموسم . وكان ممدوح عباس قد صرح اكثر من مرة قبل بداية هذا الموسم أن فريق الزمالك سيحصل على بطولتين على الاقل هذا الموسم بعد التعاقد مع مجموعة مميزة من اللاعبين. وجاءت تصريحات المدير الفني الفرنسي بأنه لم يعد ببطولة لتضع عباس ومجلسه في موقف محرج للغاية أمام الجماهير البيضاء التي ضربت المثل هذا الموسم في تشجيع فريقها.


الاهلي يقترب من البرازيلي فريد

Posted: 26 Sep 2009 04:04 AM PDT

في صفقه من العيار الثقيل :اقترب الاهلي من الحصول علي خدمات المهاجم البرازيلي "فريد" ويقود المفاوضات المهندس "عدلي القيعي" مدير التسويق بالنادي الاهلي مع مساعد وكيل اللاعب "محمد عمرو". يذكر ان الدولي فريد قد شارك مع منتخب بلاده في كأس العالم واحترف في الدوري الفرنسي ولعب لنادي ليون الفرنسي قبل أن ينتقل أخير الي الدوري البرازيلي ، وان اللاعب سيحصل علي 750 ألف دولار سنوياوسيوقع علي عقد مدته 4 سنوات .


قوانين كرة القدم منذ نشأتها وتطورها

Posted: 26 Sep 2009 03:52 AM PDT

----قوانين كرة القدم مند نشاتها----

التعديلات في كرة القدم كثيرة وهذه هي بعض التعديلات التي اختصت في اغلب مجالات هذه اللعبة:


---الملعب---

-في عام 1863 كان طول الملعب 180 وعرضه 90 مترا.

-في عام 1906 حدد الطول بين 100 الى 110 متر والعرض من 65 و 75 مترا.

-اما بخصوص التحديد ففي عام 1863 كان يحاط الملعب بستة اعلام فقط وفي عام1898 حدد بخطي تماس ومرمى وفي عام1913 وضعت دائرة نصف الملعب.


---المرمى---

- في عام 1863 كان المرمى عبارة عن قائمين بدون عارضة المسابقة بينهما 7,30 متر

- وفي عام 1966 وضعت عارضة افقية ولم يحدد ارتفاع القائمين.

- في عام 1894 تم تحديد سمك القائمين والعارضة ليكون 12,5 سم.

- في عام 1925 بدأ وضع الشباك

- في عام 1937 حددت ابعاء المرمى بالضبط وكان العرض 7,33 والارتفاع 2,44 متراً


---مناطق اللعب والمنطقة الركنية----

- في عام 1898 حددت المنطقة الركنية بنصف دائرة قطرها متر واحد

- في عام 1903 حددت منطقة المرمى ومنطقة الجزاء ونقطة الجزاء

- في عام 1937 تم تحديد قوس خارج منقطة الجزاء


---الكرة---

- في عام 1871 كان محيط الكرة بين 68,5 سم و 71 سم

- في عام 1898 كان زنها بين 370 جرام و 425 جرام

- في عام 1906 اصبحت الكرة المصنوعة من الجلد

- في عام 1937 تم تعديل الكرة ليصبح وزنها بين 396 و 453


---عدد اللاعبين---

- في عام 1853 كانت دون تحديد عدد معين من اللاعبين

- في عام 1863 تم تحديد 28 لاعبا لكل فريق

- في عام 1871 اصبح عدد اللاعبين 10 او 11 او 12

- في عام 1897 اصبح عدد اللاعبين 11

---تطور قوانين كره القدم---

أولا:

قبل عام 1863 كانت لعبة كرة القدم تلعب بدون نظام او قانون موحد, وكانت تشبه لعبة الرجبي وبعد ذلك تم تقسيمها الى قسمين:

1- الرجبي وتلعب بالقدم واليد

2- كرة القدم وتلعب بالقدم فقط


ثانيا :

في عام 1863 تم اصدار اول قانون للعبة كرة القدم في انجلترا.

ثالثا:

كان القانون يتضمن ثمانية قواعد وهي:

1- عرض المرمى 7,30 مترا وكان الارتفاع غير محدد ولم تكن له عارضة افقيه.

2 - كان ممنوعا لعب الكرة باليد او ضربها باليد ولكن كان مصرحا بتوقيف الكرة باليد وتهيئتها للعبها بالقدم كما في لعبة الهوكي الأن, قم عدلت واصبحت الكرة تلعب بالقدم فقط ماعدا حارس المرمى داخل منطقة جزائه.

3- لايسمح للاعب ان يلعب الكرة بقدمه وهي في الهواء ولكن يجب ان تلمس الارض اولا قبل وصولها لى اللاعب.

4- عندما تخرج الكرة ملاعب خارج خط التماس يرمى هو نفسه رمية التماس ولكن بضربها بالقدم الى اتجاه الوسط ويرميها مستقيماً للامام.

5- اذا تم احراز هدف يبدأ الفريق للعب مرة ثانية بضربة مرمى.

6- لاتوجد ضربة ركنية

7 - اذا تقدم لاعب بالكرة يكون الخصم بعيدا عنه بمسافة 6 خطوات على الاقل

8 - عند وقوف مهاجم خلف الكرة في انتظارها في نصف ملعب الفريق الاخر يحتسب ذلك تسللا, حتى لو كان جميع مدافعي الخسم خلفه, اي انه يجب ان يذهب المهاجم خلف الكرة ولاينتظرها.

الكتف ودفع اللاعب ممنوع, وذلك اذا كانت الكرة مع اللاعب, اما اذا لم تكن معه فيصرح بدفعه ومكاتفته



---التعديلات في مواد قوانين كرة القدم---

أولا : الملعب


1- في عام 1863 كان طول الملعب 180 متراً والعرض 90 متراً ولم يكن هناك نص في القانون بهذا ولكن كانت هذه هي المساحة الفعلية.

2- في عام 1906 كانت ابعاد الملعب كما يلي :


أ - الطول من 100 الى 110.
ب - العرض من 65 الى 75.

3- في عام 1920 كانت ابعاد الملعب كما يلي


أ - الطول من 90 الى 120 متراً
ب- العرض من 50 الى 90 متراً.

4- وكان نطور تحديد الملعب كالتالي:


أ - في عام 1863 كان الملعب يحدد فقط باحاطته بستى أعلام.
ب- في عام 1898 حدد الملعب بخطي تماس وخط مرمى


ج - في عام 1909 انتقلت رايتا خط منتصف الملعب للخارج على مسابفة متر واحد من الجهتين


5- في عام 1913 وضعت دارة المنتصف في الملعب بنصف قطر 9 متر



ثانيا: المرمى

1- في عام 1863 كان المرمى عبارة عن قائمين المسابفة بينمها 7,30 متر بدون عارضة افقية

2- في عام 1866 وضعت عارضة افقية فوق القائمين, ولم يحدد ارتفاع القائمين وكانت العارضة الافقية عبارة عن حبل او اي شيء مشابه.

3- في عام 1883 وضعت القوائم والعارضة من الخشب.

4- في عام 1894 تم تحديد سمك القائمين والعارضة ليكون 12,5 سم

5- في عام 1925 لدـ وضع الشبكة خلف المرمى

6- في عام 1937 حددت ابعاد المرمى بالضبط وكان العرض 7,32 متراً والارتفاع 2,44 متراً.



ثالثا: مناطق اللعب

1- في عام 1898 حددت المنطقة الركنية بحيث تكون ربع دائرة نصف قطرها متر واحد.

2- في عام 1903 حددت منطقة المرمى ومنطقة الجزاء ونقطة الجزاء بنفس ابعادها الحالية

3- في عام 1937 تم تخطيط قوس خارج منطقة الجزاء وكان هذا اقتراح الحكم العربي المصري عثمان نوري.



رابعاً:الكرة

1- في عام 1871 كن محيطها بين 68,5سم و 71 سم.

2- في عام 1898 كان وزنها بين 370 جرام و 425 جرام

3- في عام 1906 تم النص على ان يكون الغطاء الخارجي للكرة مصنوعا من الجلد

4- في عام 19323 تم تعديل وزن الكرة ليصبح بين 370 و 450 حرام.

5- في عام 1937 تم تعديل محيط الكرة ليصبح من 68 سم الى 71 سم (كما هو حالياً)

6- في عام 1937 تم تعديل وزن الكرة ليصبح وزنها 396 جرام الى 453 (كما هو حالياً)


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق